AlexaMetrics يحدث في اليمن .. مواطن يعرض دبابة روسية من طراز T55 للبيع بمليوني ريال | وطن يغرد خارج السرب

يحدث في اليمن .. مواطن يعرض دبابة روسية من طراز T55 للبيع بمليوني ريال

أعلن مواطن يمني من أبناء محافظة مأرب، مساء السبت، عن امتلاكه دبابة T55 عارضاً إياها للبيع، على إحدى صفحات التسوق الإلكتروني،على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” حسب ما نقله موقع يمن برس.

 

وطلب المواطن الذي يحمل إسماً مستعاراً مبلغ (2000.000مليون ريال) قيمة الدبابة، لمن يريد شراء الدبابة وبالرغم من سخرية المتابعين منه الا أن آخرين رأوا أنه أمر غير مستبعد حيث يمتلك أبناء القبائل في محافظة مأرب ترسانة كبيرة من الأسلحة الثقيلة منذ عقود.

 

وتتحدث تقارير دولية منذ مدة طويلة عن إمتلاك المواطنين اليمنيين لقرابة 60 مليون قطعة سلاح، غير أن مراقبين محليين يرون أن الحرب الحاليةالتي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام وإستيلاء الحوثيين على مخازن معسكرات الجيش زادت بشكل كبير من أعداد قطع السلاح المنتشرة بين المواطنين.

 

وبالرغم من الحصار، الذي تفرضه قوات التحالف علي المنافذ اليمنية منذ بدء عملياتها العسكرية التي شنتها ضد الحوثيين وحلفائهم في 20 آذار/ مارس الماضي، إلا أن عمليات تهريب السلاح إلى اليمن لا تزال مستمرة، كما أن حالات السطو التي تعرضت لها المعسكرات، ونهب مخازنها ضاعف من تجارة السلاح خصوصا مع غياب الدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *