فيصل القاسم: النظام السوري ضرب الأكراد في الحسكة لمغازلة تركيا والتقرب منها

0

قال الإعلامي السوري، ، إن النظام السوري قام بتوجيه ضربات لحزب العمال الكردستاني في في محاولة منه تهدف لمغازلة والتقرب منها.

 

جاء ذلك في تدوينة للقاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قال فيها: “التاريخ يعيد نفسه بين تركيا وسوريا. والأحزاب الكردية لا تتعلم.. استخدم النظام السوري حزب العمال الكردستاني ضد تركيا في عهد الرئيس حافظ الأسد، وعندما هدد الأتراك النظام، تخلى عن زعيم الحزب أوجلان فاعتقله الأتراك ومازال في السجن حتى الآن.”

 

وتابع قائلا: “اليوم يستخدم النظام نفس الحزب لتحسين علاقاته مع تركيا. افتعل الجيش السوري معركة مع حزب العمال الكردستاني في الحسكة وراح يقصفه بعنف في محاولة لمغازلة تركيا والتقرب منها كي ترضى عنه، مع العلم أن كانوا أكبر حلفاء النظام ضد المعارضة على مدى خمس سنوات وأكثر.. طبعاً المشكلة ليست في النظام، بل بالحزب الكردستاني الذي لم يتعلم من تجارب الماضي، فوقع في الحفرة ذاتها للمرة الثانية.”

 

ويشار إلى أن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ”البنتاغون” حذروا بأن تكرار الغارات الجوية القريبة من القوات الأمريكية المتواجدة في شمال قد يعرض النظام السوري لخطر فقدان إحدى طائراته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.