أستاذ علوم سياسية بأمريكا: لهذا السبب نصح “بن زايد” السيسي بعد الترشح لفترة أخرى

0

فسر الدكتور عماد الوكيل – أستاذ العلوم السياسية بجامعة بيردو بأمريكا – أسباب ظهور مبادرة “الفريق الرئاسي” التي أعلن عنها الدكتور عصام حجي – مستشار الرئيس السابق – فضلًا عن نصيحة مستشار ولي عهد أبو ظبي للرئيس عبد الفتاح بعدم الترشح فترة أخرى.

 

وقال “الوكيل” في تدوينة عبر حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”: “إذا أردت أن تفهم ما تقرأ أو ما يحدث حولك تعلم أن تقرا ما بين السطور .. تعلم أن تبحث عن الرسالة التي يريد الطرف الآخر إيصالها إليك كي لا تقع فريسة له و تنشر بحسن نية ما يريد عدوك أن ينشره”. حسب قوله

 

وأضاف : “سوف أعطيكم اليوم مثال عملي : شاب في دولة الكيان الصهيوني معتقل بتهمة التجسس اسمه موردخاي فعنونو و تكتيم شديد على سبب التهمة و حين عرضه على المحكمة رفع يده في وجه الكاميرات الصحفية و لم يكن الغرض إخفاء وجه و لا أحد من الصحفيين أو من القاعة يعلم السبب ، و في صباح اليوم التالي أحد الصحفيين قام بتكبير صورة يد موردخاي فوجد كلمات مكتوبة عليها فكبرها أكثر وجد أنه كتب عن قصة اعتقاله و هي أنه كان يعمل في مفاعل ديمونة و صور المفاعل و صور مئات القنابل النووية في المفاعل و أنه هرب إلي إيطاليا أو اليونان لا أتذكر و أن الكيان الصهيوني قام بخطفه و إعادته و عليها صحافة العالم كله كتبت الموضوع”.

 

وتساءل : “إيه رأيك في الموضوع ده ؟.. القراءة الساذجة للموضوع : الواد ده خطير جدا و اه يا ولاد الكلب مئات القنابل في المفاعل و خطف و عصابات.. و القراءة الصحيحة : الكيان الصهيوني أوصل رسالة لكل العرب في هذا التوقيت و كله وقتها في حرب مع كل الجيران أنه عنده مئات القنابل في المفاعل و جاهزة للاستخدام ضدهم”.

 

واستدرك: “على هامش القصة : موردخاي فاعنونو كان مهندس مدني ملوش علاقة بالمفاعلات و موردخاي متسجنش أصلا و الكيان وقتها مكنش صنع و لا قنبلة و القصة الي كان كتبها أنه قعد يصور 8 ساعات لمدة 3 أيام و طبعا كان صور مدينة كاملة في الوقت ده” وأشار إلى دعوة “حجي” لتكوين فريق رئاسي لمواجهة “السيسي” في انتخابات 2018 ، وعلق قائلًا: “القراءة الصحيحة : اصبر و هنشيله في ٢٠١٨ مفيش داعي تقرف نفسك اصبر بس هو هيمشي بانتخابات و كأنه اصلا جه بانتخابات ؛ بينيم سيادتك” حسب تعبيره.

 

وتابع: “مثال اخر : مستشار ولي عهد الإمارات يصرح بأن على السيسي عدم الترشح في ٢٠١٨ … القراءة الصحيحة : شرحه نفس الكلام بيوصلك انه معانا لحد ٢٠١٨ .. دي خطتهم دلوقت عايز يخاطر معاه كمان سنتين لأنهم كلهم في موقف حرج هما و شركاؤهم فياريت متقراش غلط و تشير كلام غلط أان السياسة مش بالسهولة الي بتبدو بيها احيانا” حسب قوله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.