الرئيسية » الهدهد » الببلاوي يفضح وزير داخليته: سيناريو القتل في رابعة أصر عليه محمد إبراهيم ورفض اي خطط اخرى

الببلاوي يفضح وزير داخليته: سيناريو القتل في رابعة أصر عليه محمد إبراهيم ورفض اي خطط اخرى

فضح حازم الببلاوي رئيس وزراء السيسي وقت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013, وزير داخليته آنذاك محمد ابراهيم والذي قاد مجزرة رابعة كاشفا عن تفاصيل تخص الغرف المغلقة لمسئولين بالدولة حول قرار فض اعتصامات الإخوان، مؤكدًا أنه كانت هناك العيديد من السيناريوهات المطروحة لكن محمد إبراهيم فضل هذا السيناريو.

 

وقال “الببلاوى”، خلال مقابلة مع الباحث الأمريكي إريك تراجر زميل معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” ” إنه من أجل الحد من سفك الدماء، اقترح بعض الوزراء أن تحيط القوات الأمنية بالاعتصامين وتسمح بالخروج، ولا تسمح بدخول محتجين جدد أو بضائع، ليستطرد: تطبيق هذا النوع من استراتيجية الحصار كان سينهي الاحتجاجات بشكل أكثر تدريجية لكن بخسائر بشرية أقل كثيرا”.

 

وأشار إلى أن وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم رفض الفكرة، بدعوى أن ذلك سيسمح للإخوان المسلمين بامتلاك قرار بدء الاشتباكات مع القوات الأمنية، وهو ما سيفقد الشرطة ميزة المبادرة، كما أنها ليست الطريقة التي اعتادت عليها الشرطة في التعامل مع الاحتجاجات، بل هي استراتيجية يلجأ إليها الجنرالات وقت الحروب.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الببلاوي يفضح وزير داخليته: سيناريو القتل في رابعة أصر عليه محمد إبراهيم ورفض اي خطط اخرى”

  1. على بال هؤلاء المجرمون الانقلابيون أن الناس لاتعلم هم كالنعام غطو رؤسهم بالعماله والخيانة وكشفت عوراتهم للناس أجمعين هم الذين لايعلمون انهم مفضوحون على رؤوس الاشهاد
    قال ببلاوي ومحمط أبراهام وزمرة البلطجية وعلى رأسهم كبيرهم ابن مليكه اليهودية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.