الرئيسية » أرشيف - المجلة » مفاجأة .. مركب مستخلص من السائل المنوي للثور يدخل في انتاج مشروبات الطاقة!

مفاجأة .. مركب مستخلص من السائل المنوي للثور يدخل في انتاج مشروبات الطاقة!

معظم المدمنين على مشروبات الطاقة لا يعلمون انها تتكون من مركبات تؤثر بشكلٍ سلبيّ كبير على الصحة، وهو ما حذّرت منه عديدُ الدراسات في هذا  الشأن.

ولمن لا يعرف المكونات التي تدخل في تركيب هذه المشروبات، فهي كالتالي: مياه معدنية طبيعية، السكروز، الجلوكوز، حمض الستريك، بيكربونات الصوديوم، التورين، الجلوكورونولاكتون، كافيين، أينوسيتول، فيتامينات، منكّهات وألوان صناعية .

ويُعد التورين أخطرها، فقد قدّمت شركة “longhorn Cattle Company” دراسة صدمت العالم بأكمله.

فبحسب الأبحاث التي قامت بإجرائها، فقد توصلّت إلى أن مشروبات الطاقة تحتوي على مكونات مستخلصة من السائل المنوي للثور وكذلك بوله.

كما ادّعت الشركة أنها قامت بفحص أكثر العلامات التجارية لمشروبات الطاقة مبيعًا، من بينها ريد بول، ومونستر.

إن لاحظت فإن معظم مشروبات الطاقة تحتوي على هذا المركب الذي يُسمى “Taurine” وهي كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية “Taurus” التي تعني ثور.

تم الحصول على التورين لأول مرة من العصارة الصفراوية للثور من قِبل العالِمَيْن الألمانيين “فريدرك تيدمان” و “ليوبولد جملين”.

وقد تم تصنيف هذا المركّب على أنه نوع من الأحماض الأمينية، التي تفتقر إلى مجموعة الكربوكسيل. وعادة ما يوجد التورين في بول الثور وسائله المنوي، وكذلك الكبد

التورين هو المركب الأكثر شيوعًا بين جميع مشروبات الطاقة، وبحسب الدارسة فيتم الحصول عليه من خصيتي الثور.

عدا عن ذلك، فتحذّر الكثير من التقارير من خطورة مادة التورين التي تؤدي لزيادة تدفق الدم، وتقلص العضلات، وتزيد من خطورة أمراض القلب.

صحيح أن التورين من أهم مكونات مشروبات الطاقة والذي تقول بعض الجهات أنه مستخلص من مني الثور، إلا أن الشركات المصنّعة لتلك المشروبات تدّعي أن التورين الذي تستخدمه مصنّع من قِبل شركات عقاقير طبية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.