قرقاش غاضب من تغطية الجزيرة لذكرى رابعة وإعلام “دحلان” يهاجم خديجة بن قنة

3

“خاص-وطن” هاجم الدكتور وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، قناة القطرية واتهمهما بخدمة أجندة الإخوان المسلمين.

 

وقال قرقاش في تغريدتين متتابعتين على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإحتماعي “تويتر” “همشت “الجزيرة” نفسها حين إختارت أن تكون قناة للإخوان بعد أن كانت قناة عربية مؤثرة، فكرة خامرتني و أنا أرى “الجزيرة مباشر” تطارد طيف “”.”

وأضاف “من المؤسف أن تكون هذه نهاية مشروع إعلامي عربي متصدر، قراءة سياسية خاطئة ورهان حزبي قلّص القناة إلي منشور حزبي مرئي يشاهده المنتسبون.”

ورأى متابعون ومعلّقون ان سبب تغريدات “قرقاش” هي تغطية قناة الجزيرة للذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة العدوية الّذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى من مناصري جماعة الإخوان المسلمين.

 

وكانت قناة الجزيرة رائدة في تغطية أحداث الإعتصام التي دارت أكثر من شهر إضافة إلى تغطيتها وفضحها للمجازر التي اقترفها الجيش المصري صحبة القوات الأمنية في فضّ الإعتصام.

 

وفي تقرير مفصل أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش في أغطس/آب 2014، واستغرق إعداده سنة كاملة، وصفت المنظمة الفاجعة بأنها إحدى أكبر وقائع القتل الجماعي لمتظاهرين سلميين في يوم واحد في تاريخ العالم الحديث.

 

وفي تعليقه على تغريدات قرّاش، قال المدون حمد الشامسي ” يا قرقاش.. أنتم شركاء في هذا الدم “طيف” رابعة سيطاردكم”.

وكتب حمد النعيمي “سبحان الله دماء البشر لا تساوي عندك سوى “طيف”، ستكتب شهادتك ويسألك الله .. وعند الله ستجتمع الخصوم”.

وعلق النصحفي والناشط الحقوقي أحمد بن سعد القرني ” أن أكون قناة للإخوان خيرا من سفيرا للشيطان ..”

وفي شهر مارس 2014، قررت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر، وجاء في بيان مشترك للدول الثلاث أن القرار اتخذ بعد فشل كافة الجهود في إقناع قطر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي. قبل أن تعود العلاقات إلى سابق عهدها في شهر نوفمبر من نفس العام، حيث تم الإتفاق على عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة.

 

وفي السياق ذاته، هاجمت الآلة الإعلامية للقيادي الفتحاوي المفصول الّذي يعمل مستشارا أمنيا لدى ولي عهد أو ظبي ، الإعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة.

 

وقال موقع “الكوفية برس” التابع لمحمد دحلان، في مقال بعنوان “بن قنة «تفبرك» والجزيرة «تمول».. ونشطاء «يسخرون»!” إنّ “بن قنة” نتمي لمؤسسة إعلامية معروف عنها انحيازها للكيان الإسرائيلي بعدما انكشف للجميع أن وراء تأسيس الجزيرة أخوان فرنسيان يحملان الجنسية الإسرائيلية هما ديفيد وجان فرايدمان، بعد اغتيال صديقهما اسحاق رابين وطبقا لديفد فرايدمان، فإن الهدف كان خلق مجال يستطيع أن يتحاور عبره الإسرائيليون والعرب بحرية ويتبادلون النقاشات ويتعرفون على بعضهم الآخر٬ باعتبار أن حالة العداء والحرب تمنع مثل هذا وبالتالي تقضي على الأمل بالسلام.

 

وزعم “الكوفية” أن للجزيرة دورًا مشبوه لا يخفى على أحد في ما يسمى بـ «ثورات الربيع العربي»، والذي كشف عنه موقع «باتريوت» الإسرائيلي، في تقرير عن دور قناة الجزيرة في إطلاق ثورات الربيع العربي، وإسقاط الأنظمة العربية، وأنها كان لها الفضل في ذلك، وأنه في حالة ما إذا رغبت القناة في البقاء؛ عليها أن تصغي لشروط إسرائيل.

 

وأضاف “هجوم «ساذج» ينم عن قدر لا بأس به من جهل صاحبه، شنته بن قنة على «دحلان» عبر نشر مقطع فيديو تحت عنوان «دحلان مع ضباط إسرائيليين بغزة عام 2001 للتخطيط لاغتيال المقاومين»، يظهر خلاله دحلان وسط مجموعة من الضباط الإسرائيليين على محور صلاح الدين «محور فلاديلفيا»، وهو شريط حدودي ضيق داخل أراضي قطاع غزة، يمتد بطول 14 كم على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.”

 

يذكر أنه في 14 من شهر آب/أغسطس 2013، فضّت قوات من الجيش والشرطة المصرية بالقوة، اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني “رابعة العدوية” شرق القاهرة، والنهضة غربها، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

قد يعجبك ايضا
  1. عطية إسماعيل يقول

    اعتصام رابعة الإرهابي .. كان جامعة يوجد بها كل التخصصات الإرهابية ، داعش ، بيت المقدس ، القاعدة ، حماس ، جبهة النصرة ، وماذا بعد أيبها الخونة المتأسلمون ..؟؟

  2. وعد السماء آت يقول

    الله لايعطيك إلا البلى والدمار والشنار ياعطيه انت قرقراش عليكم من الله ماتستحقون والغضب الإلهي إلى أن تقوم الساعة ومن على شاكلتم.
    كذب وتدليس وظلم وبهتان على عباد الله ألا يوجد في حسابكم رب تخافونه.
    سلط الله عليكم من لا يخافه ولا يرحمكم

  3. Eslam korashey يقول

    ستظل دماء المسلمين التي سالت في ميادين مصر لعنة على كل من شارك فيها بالفعل أو القول أو الموافقة في الدنيا والآخرة . (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) – ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلاَّ خَطَئاً …. ) – ( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) – ( وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ) ، اللهم عليك بكل من سفك دم المسلمين أو حرض على سفك دمائهم أو وافق على ذلك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.