مهزلة بالسعودية – خادمات للبيع فى أحد مولات جدة وعودة إلى زمن الرق

0

أقدمت شركة استقدام عمالة منزلية في السعودية، على عمل مشين بعرض عاملات للمنازل للبيع في أحد المولات التجارية الشهيرة، في واقعة أثارت استياء الرأي العام ووصفها المغردون بـ”سوق للنخاسة” في العصر الحديث.

وفى أول رد فعل رسمي على الواقعة وانتشار الصور الموثقة لها، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل أن الصور المتداولة لشركة استقدام تستعرض عددا من الخادمات أمام الزبائن في أحد أسواق مدينة الظهران كنوع من الدعاية التجارية للشركة.

وقال أبا الخيل، إنه يجرى التحقق مما تم تداوله عن عرض عدد من العمالة المنزلية أمام الناس في أحد مولات الظهران، متوعدا بتطبيق العقوبات بحق الشركة إذا ثبت صحة ذلك.

وكان نشطاء على موقع تويتر قد تداولوا صورًا كشفت عن قيام إحدى شركات استقدام العمالة بعرض العاملات المنزليات لديها في أحد مولات الظهران، ما أدى إلى استياء واسع، وصفه بعض نشطاء تويتر باستعراض المنتجات التجارية.

ودعا مغردون إلى التحقق من صحة الأمر ومحاسبة الشركة التي قامت بذلك، إضافة إلى مساءلة إدارة المول التي سمحت لها، مطالبين بتطبيق عقوبة الإتجار بالبشر بحقها، فيما وصف آخرون ذلك بأنه عمل ضد الأخلاق والدين والحضارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More