الرئيسية » الهدهد » مصر: إصابة “قاضي الإعدامات” في حادث سير مروع ونقله للمستشفى بحالة حرجة للغاية

مصر: إصابة “قاضي الإعدامات” في حادث سير مروع ونقله للمستشفى بحالة حرجة للغاية

أكد مصدر أمني مصري إصابة المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة الاستئناف مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي؛ المعروف بقاضي الاعدامات والذي أصدر أحكام الاعدام على عناصر الإخوان المسلمين وقياداتها, بسبب انقلاب سيارته أثناء سيره بطريق مطروح الجديد بالقرب من العلمين.

 

وأشار المصدر الأمني إلى أن أطقم الاسعاف نقلت قاضي الاعدامات إلى المستشفى في حالة حرجة للغاية, ولم يتسنَّ التأكد من وجود أشخاص آخرين برفقته من عدمه وفق ما ذكر موقع المصريون.

 

يذكر أن المستشار شعبان الشامي، المعروف إعلاميًّا بـ”قاضي الإعدامات”، اُختير في التحقيق والحكم في أهم القضايا التي تخص الرأي العام بصفة عامة، كانت أهمها قضيتا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس المعزول محمد مرسي.

 

حكم “الشامي” على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بإخلاء سبيله في قضية “الكسب غير المشروع”، ورفض طعن النيابة المقرر ضد الحكم، حتى تنحى عن الحكم في القضية مرة أخرى لـ”استشعاره الحرج”.

 

كما أصدر حكمًا في شهر مايو 2013 ضد أحمد عرفة، عضو حركة “حازمون” بالمؤبد بجانب غرامة 20 ألف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح آلي. ومن أحكام الإعدامات في 16 يونيو 2015، حكم بالإعدام على 16 متهمًا في قضية “التخابر” كان منهم 3 من قيادات جماعة الإخوان، وأصدر حكمًا على الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع بالمؤبد بخلاف 15 آخرين.

 

وفي قضية “اقتحام السجون” حكم على محمد مرسي و5 آخرين حضوريًا بالإعدام، بجانب حكمه على 94 آخرين غيابيًا منهم يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مصر: إصابة “قاضي الإعدامات” في حادث سير مروع ونقله للمستشفى بحالة حرجة للغاية”

  1. في ستين الف داهيه إلى جهنم وبئس المصير عليه من الله اللعنات إلى يوم القيامة وحشره مع فرعون وهامان وجنودهما هذا من القضاة الذين أخبر عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم في نار جهنم

    رد
  2. اللهم شل جسده وحرم عليه نعمك واجعل اصدقائه وخلانه واهله يعافونه ويهجرونه واشف بعذابه في الدنبا صدور الامهات والابناء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.