الرئيسية » الهدهد » راية فلسطين لم يرفعها عربي ورفعها الفارس الألماني في ريو

راية فلسطين لم يرفعها عربي ورفعها الفارس الألماني في ريو

المشاركة باسم فلسطين بكل تأكيد ليست فكرة مجنونة” بهذا التعليق أكد الألماني كريستيان زيمرمان أنه درس جيدا المشاركة باسم فلسطين في أوليمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

البداية

طلب منه أصدقاؤه الفلسطينيون المشاركة باسمهم في المحفل العالمي، واستجاب لطلبهم كونه يحمل الهوية الفلسطينية التي اعتمدتها لجنة الأوليمبياد ككيان له تمثيله الخاص، فقرر زيمرمان المشاركة باسم فلسطين رغم أنه ألماني.

وأكد رجل الأعمال الألماني في الأصل أن المشاركة باسم فلسطين ليست فكرة مجنونة كما يدعي البعض، ونجح في تحقيق حلم أصدقائه بعد تسجيله في الاتحاد الدولي للفروسية كونه فلسطينيا.

صحيفة “القدس العربي” علقت على المشاركة وفق ما ذكر موقع دوت مصر بقولها “الألماني كريستيان زيمرمان يحمل الراية الفلسطينية”، ونالت فعلته استحسان رواد التواصل الاجتماعي، بعضهم أشار إلى أنه أحرج العرب في تمثيله لفلسطين، بسبب عدم إقدام أي عربي على هذه الفكرة من قبل.

قرار صعب

زيمرمان يرى أن القرار كان صعبا خاصة في ظل تعقيد الإجراءات، وقال زيمرمان “احتفظت بجواز السفر الألماني، فقد أوضحت لي السلطات الألمانية أن فلسطين بالنسبة لهم غير معترف بها”.

ويبلغ رجل الأعمال الألماني 54 عاما، وعاد لممارسة الفروسية عام  2013 بعد فترة غياب، وأشار الفلسطيني الألماني إلى أنه درس القرار بكل أبعاده الرياضية والسياسية والشخصية وقال في ذلك “التغيير يعني المزيد من الحرية“.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “راية فلسطين لم يرفعها عربي ورفعها الفارس الألماني في ريو”

  1. كثر خيرك وهدى الله قلبك للإسلام وجعلك ربي من أمة محمد وختم لك على الإسلام.
    صرمايتك تشرف فرسان العرب وانت أحق بأن تكون مسلما وليس العربان الظرطان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.