الرئيسية » الهدهد » قائد القوات الروسية يقلد قائد “لواء القدس” الفلسطيني في سوريا “وسام البطولة”!

قائد القوات الروسية يقلد قائد “لواء القدس” الفلسطيني في سوريا “وسام البطولة”!

“خاص – وطن  كشف “لواء القدسالفلسطيني، الذي يحمل شعارات تناصر القضية الفلسطينية، ويقتل المدنيين في سوريا، عن قيام قائد القوات الروسية الحليف للاحتلال الاسرئيلي بتقليد قائده وسام البطولة وتكريمه!.

 

وقال اللواء في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن ألكسندر جورافليوف، قائد القوات الروسية في سوريا كرم قائد العمليات العسكرية في لواء “القدس” الفلسطيني، محمد محمود رافع، الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري في حلب.

 

وأضاف أن “القائد الروسي قلّد قائد العمليات وسام البطولة والشرف تقديرًا لشجاعته وانجازات مقاتلي لواء القدس في مختلف المهمات القتالية التي أوكلت إليهم ضمن معارك الدفاع عن حلب”.

وأعلن اللواء عن مقتل تسعة من عناصره، قال إنهم قتلوا بعد “انطلاق أولى معارك تحرير منطقة الراموسة”.

 

وتشكل لواء القدس مطلع عام 2014، ويضم مقاتلين من مخيمي النيرب وحندرات بقيادة المهندس محمد سعيد، أحد أبناء النيرب، ويحمل شعار “فدائية الجيش العربي السوري”، ويلقب مقاتلوه بالفدائيين، الأمر الذي اعتبره ناشطون سوريون “شيطنة” للقضية الفلسطينية وحرفها عن مسارها.

 

وعرف عن “لواء القدس” أنه ميليشيا غير منضبطة ولها انتهاكات كثيرة بحق المدنيين ومن بينها اختطاف الشباب وطلب فدية مادية كبيرة من ذويهم مقابل إطلاق سراحهم، وسرقة أثاث منازل المدنيين في الأحياء الحلبية غير المحررة التي هجرها سكانها بعدما تحولت إلى خط جبهة مثل حيي “جمعية الزهراء” و “الراشيدين الشمالي”

 

ويعرف في أوساط النازحين الفلسطينيين أن قائد “لواء القدس” يحمل اسم جده “محمد سعيد” والذي كان يعمل جاسوساً لصالح المخابرات البريطانية عام 1936، زمن الانتداب البريطاني، بهدف الحصول على المال وأنه من منطقة ترشيحة قضاء عكا وهرب من فلسطين إلى سوريا خشية القتل بتهمة الخيانة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قائد القوات الروسية يقلد قائد “لواء القدس” الفلسطيني في سوريا “وسام البطولة”!”

  1. اكيد عشان حرر القدس
    يلعنك ويلعن كل فلسطيني من اشكالك يا وا طي ولك لا تقول عن نفسك فلسطيني انت من زبالة الاسد ولك السوريين اشرف منك ومن اجدادك

    رد
  2. محمد رافع شبيح للمخابرات السورية وهو قائد لواء الأسد في حلب وليس لواء القدس.
    فلسطين وشعبها بريئة منه ومن أمثاله ومن كل من يساند أو يجاري نظام الأسد ونظام الملالي في طهران
    هؤلاء هم صفيحة زبالة فلسطين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.