ستُصدمون من النتيجة .. خلطة طبيعية من البصل والثوم للشعر

0

يحتوي على نسبة عالية من الكبريت تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي يعد واحداً من الأمور الضرورية المفيدة جداً لصحة الشعر. هذا فضلاً عن ان يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس، ما يؤدي الى المساعدة في التخلّص من القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس، ومنع الشيب المبكّر في الشعر.

 

أما فيعد من الخضار التي تساعد على تحفيز تدفق الدم الى فروة الرأس لا سيما وانه يحتوي على مادة الآيسين، ما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة، هذا اضافة الى الفوائد التي يعطيها الى وبالتالي فان وصول الفيتامينات والعناصر الغذائية الى فروة الرأس تساعد على نمو الشعر بسهولة.

 

كما ان الفيتامين  C الموجود في الثوم يساهم في بناء الكولاجين في الشعر، وفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

 

من البصل والثوم للشعر

ان الفيتامينات الموجودة في البصل والثوم لا يمكن الاستفادة منها فقك من خلال تناول هذين النوعين من الخضار بل انها تعطي نتائج افضل اذا ما تم تطبيقها في خلطات طبيعية كاضافة كوب من عصير البصل وآخر من عصير الثوم الى علبة الشامبو أو البلسم، واستخدمه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضّل إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.