AlexaMetrics طليقة الملياردير السعودي الراحل وليد الجفالي في ورطة وهذا هو السبب | وطن يغرد خارج السرب

طليقة الملياردير السعودي الراحل وليد الجفالي في ورطة وهذا هو السبب

أصبح من الممكن أن ترفع عارضة الأزياء كرستينا استرادا، طليقة رجل الأعمال السعودي الراحل وليد الجفالي، دعوى قضائية ضد ابنتها ذات الـ13 عامًا، بعد أن تبخرت آمالها في الحصول على التعويض الخيالي الذي منحته لها إحدى محاكم الأسرة في بريطانيا، وهو مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني.

 

وحرمت وفاة الملياردير السعودي وليد الجفالي في 22 يوليو الماضي، طليقته الأمريكية الحاصلة على الجنسية الإنجليزية، من الحصول على التعويض الخيالي، حيث ستكون مضطرة هذه المرة لرفع قضية ضد ابنتها الوحيدة، باعتبارها إحدى وريثات الجفالي، للحصول على التعويض الذي تحلم به.

 

وأدت وفاة الملياردير السعودي قبل 9 أيام من انتهاء المدة التي حددتها له المحكمة لتسليم عارضة الأزياء الأمريكية مبلغ الـ 75 مليون إسترليني، إلى إسقاط الحكم، حيث لم يعد في استطاعة المحكمة تنفيذه.

 

ولم يعد في إمكان استرادا الحصول على هذا المبلغ، لأن ثروة الجفالي مكونة من أصول كان يمتلكها رجل الأعمال الراحل في المملكة، وقوانين السعودية لن تمكن “استرادا” من وضع يدها على أي من تلك الأصول.

 

وفي نفس السياق، قال مصدر قضائي: “من المستحيل أن يتمكن أحد من إخراج أموال من السعودية بموجب حكم قضائي مثل هذا، لأن المملكة لا تسمح لأحد بفعل هذا”.

 

وكشفت مصادر صحيفة بريطانية، أن الجفالي قام قبل عامين من وفاته بتقسيم ثروته على بناته الثلاث، بموجب عقد بيع شرعي، ومنهن ابنة استرادا الوحيدة التي لم يكشف عن هويتها.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. حبيبة ابو سن كرستينا احلى بكثير من حبيبة خالد الجفالي
    اتمنى ابو سن ما يواجه نفس مصير الجفالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *