الرئيسية » الهدهد » أسر ضابط ‫‏مصري في حلب‬ اعترف أن ‫‏السيسي‬ أرسل ‫#‏كتيبة_المرابطين‬ لدعم الأسد “فيديو”

أسر ضابط ‫‏مصري في حلب‬ اعترف أن ‫‏السيسي‬ أرسل ‫#‏كتيبة_المرابطين‬ لدعم الأسد “فيديو”

“خاص-وطن تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي معلومات غير مؤكدة عن تمكن مقاتلي المعارضة المسلحة في سوريا من أسر ضابط مصري يقاتل مع قوات النظام.

 

وقالت الصفحة الإخبارية “حمص الحدث” في خبر عاجل إنّ المجاهدين في حلب يأسرون ضابطا ‫‏مصريا اعترف أن ‫‏السيسي أرسل كتيبة لدعم ‫بشار تحت مسمى ‫‏كتيبة المرابطين.

 

وسرعان ما انتشر الخبر في أغلب الصفحات الإخبارية السورية المعارضة لكن لا تأكيد لصحة الخبر من مصادر رسمية داخل المعارضة السورية إلى حدّ اللحظة رغم تداول عديد الشخيات المعارضة لفيديو اعتقال أحد المقاتلين المصريين في سوريا.

https://twitter.com/Mubarak636/status/762212438540451840

واتضح لـ“وطن” أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي يعود إلى شهر يوليو 2015 في حين أن صفحات المعارضة السورية ما زالت تتداول أنباء أسر الضابط ولم يرد أي نفي رسمي إلى حدّ الساعة.

 

وفي الأول من شهر مايو الماضي، أقرت صحيفة التحرير المصرية بصحة الصور التي تداولها، في الساعات الأخيرة، عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لصواريخ مصرية، قالوا إنها استخدمت في القصف العنيف، الذي تتعرض له مدينة حلب السورية، مؤكدة أنها صواريخ مصرية بالفعل، لكنها قديمة، واستخدمت في قصف سابق لحلب، لا القصف الأخير.

 

وقالت صحيفة “التحرير”، إن الصور التقطت في فترات زمنية مختلفة خلال أعوام الثورة السورية الخمسة، ونقلت عن مصدر وصفته بأنه “مطلع” قوله إن الصواريخ من عائلة “صقر”، التي تنتجها الهيئة العربية للتصنيع، وتختلف في مداها، وما تحتويه من شحنة تفجيرية.

 

 

 

يذكر أن المعارضة السورية المسلحة كانت قد أعلنت يوم السبت عن تمكنها من فك الحصار على مدينة حلب.

 

يشار إلى أن صحيفة “وطن” لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أسر ضابط ‫‏مصري في حلب‬ اعترف أن ‫‏السيسي‬ أرسل ‫#‏كتيبة_المرابطين‬ لدعم الأسد “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.