الرئيسية » الهدهد » “القرضاوي” في إشارةٍ إلى نظام الأسد بعد فكّ حصار حلب: “اللهم خذ هذه الطغمة الباغية”

“القرضاوي” في إشارةٍ إلى نظام الأسد بعد فكّ حصار حلب: “اللهم خذ هذه الطغمة الباغية”

وطن – خاص” دعا رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، العلامة يوسف القرضاوي، لمقاتلي فصائل المعارضة السورية في حلب، بالنّصر والثبات، بعد نجاحهم في فكّ حصار المدينة.

 

وجاء على الحساب الرسميّ للقرضاوي على “تويتر”: “اللهم احرس إخواننا المجاهدين في حلب بعينك التي لا تنام،واكلأهم في كنفك الذي لا يضام،وخذ بأيديهم إلى مواطن النصرولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين”.

 

وفي تغريدةٍ أخرى قال: “لا إله إلا الله وحده .. صدق وعده.. وأعز جنده . . وهزم الأحزاب وحده.. اللهم انصر المجاهدين نصرا عزيزا .. وافتح لهم فتحا مبينا. #حلب_تنتصر”.

 

وأضاف: ” اللهم يا من أهلكت ثمود بالطاغية، وأهلكت عادا بريح صرصر عاتية، وأخذت فرعون أخذة رابية، اللهم خذ هذه الطغمة الباغية الطاغية، ولا تبق لهم من باقية”.

 

وقال مصدر في جبهة فتح الشام إن جيش الفتح وفصائل المعارضة السورية المسلحة تمكنا خلال فك حصار حلب من السيطرة على أكثر من عشرين موقعا لقوات النظام، بينما ينفى الأخير فك الحصار ويقول إنه استعاد المناطق التي سيطرت عليها المعارضة.

 

وذكر مصدر في المعارضة المسلحة أن جنود النظام انسحبوا بالكامل في معركة السيطرة على كلية المدفعية وحلّ مكانهم مسلحو حزب الله اللبناني وقياديون في الحرس الثوري الإيراني، كما أفادت مواقع موالية للنظام بأن اللواء محمود حسن قائد القوات الخاصة في حلب قتل في المعارك الجارية.

 

وأشار المصدر إلى أن خسائر حزب الله والإيرانيين في معركة كلية المدفعية هي الكبرى منذ اندلاع الحرب في سوريا، إذ خسر الحزب أكثر من عشرين مسلحا بينهم قيادي كبير إضافة إلى ضباط إيرانيين. وقال المصدر إن خبراء روسيين شاركوا في المعارك، وإن الطائرات الروسية والسورية شنت مئات الغارات على مواقع جيش الفتح والمعارضة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.