الرئيسية » الهدهد » إيران تعدم عالمها النووي شهرام أميري بعد أن لقبته بـ”البطل القومي”

إيران تعدم عالمها النووي شهرام أميري بعد أن لقبته بـ”البطل القومي”

كشفت أسرة العالم النووي الإيراني، شهرام أميري، عن إعدامه من قبل السلطات الإيرانية، والذى كان أحد الأخصائيين في المشروع النووي الإيراني، في مجال الفيزياء، واختفى عام 2009 خلال أدائه العمرة، قبل أن يهرب إلى الولايات المتحدة، وذلك طبقا لما نشره موقع “روتر” الإسرائيلي.

 

وفي عام 2010، قال مكتب رعاية المصالح الإيرانية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن أميري كان مخطوفا من قبل عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، واستطاع الهرب، وبعد ذلك طلب اللجوء في سفارة باكستان، إلى أن تمت إعادته إلى إيران.

 

وبعد عودته إلى طهران استقبل أميري بحفاوة، وأطلقت عليه السلطات ووسائل الإعلام الإيرانية لقب “البطل القومي”، وحضر في حفل استقباله مسئولون من وزارتي الخارجية والدفاع.

 

ولم يحتفل بأميري طويلا كبطل قومي، حيث اعتقل بعد شهرين من عودته، وقالت وسائل إعلام إيرانية إن محكمة عسكرية بطهران حكمت على العالم النووي بالسجن 10 سنوات، بتهمة “التجسس والتخابر مع العدو وتهديد الأمن القومي”.

 

يشار إلى أن السلطات الإيرانية أعدمت 20 رجلا شنقا، من الأكراد السنّة، الثلاثاء الماضي، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، إن تلك الإعدامات بهدف القضاء على الإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إيران تعدم عالمها النووي شهرام أميري بعد أن لقبته بـ”البطل القومي””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.