الرئيسية » الهدهد » الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين: أردوغان ووعي الشعب التركي حالا دون نجاح الانقلاب

الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين: أردوغان ووعي الشعب التركي حالا دون نجاح الانقلاب

وطنالاناضول قال علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن “الرئيس رجب طيب أردوغان، شخص صادق تجاه قضيته، ووعي الشعب التركي الذي أثرَته التجارب السابقة حال دون نجاح المحاولة الانقلابية”.

 

وأضاف القره داغي خلال مقابلة، بمدينة قونية وسط تركيا، اليوم الجمعة، أن هنالك عدة أسباب أدت لفشل المحاولة الانقلابية، كان أبرزها إقدام الانقلابيين على قتل أناس أبرياء، وسعيهم للإطاحة بحكومة شرعية، لذا فإن “العناية الإلهية أجهضت المحاولة الانقلابية”.

 

ولفت القره داغي إلى أن الهدف من المحاولة الانقلابية كان “الإطاحة بحكومة شرعية صالحة، دعمت المظلومين ومدت لهم يد العون، ووصلت إلى السلطة عبر انتخابات نظيفة وشفافة وبإرادة شعبية حرة”.

 

وأكد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إدانته الشديدة لمحاولة الانقلاب الفاشلة، مقدمًا تهانيه وتبريكاته للشعب التركي “على الموقف الشجاع والثابت الذي أبداه تجاه الانقلابيين في ذلك اليوم”، مشددًا على أنه والبلدان الإسلامية يقفون بثبات إلى جانب تركيا.

 

ونوه القره داغي إلى وجود فوارق بين “الانقلاب العسكري الذي شهدته مصر والمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا”، مشيرًا أن الشعب التركي أظهر ردة فعل إيجابية مناصرة للحكومة التي آمن بأنها، والتي عملت على مدى 14 عامٍ لتحسين الرفاه الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للبلاد.

 

وأضاف: “أما في مصر، فالانقلاب وقع قبل أن تتمكن حكومة مرسي من إثبات نفسها أمام الشعب، كما أن وسائل الإعلام هناك عملت على خلط الأوراق وأظهرت الحق باطلًا والباطل حقًا، إضافة إلى أن الشعب التركي أكثر وعيًا من نظيره المصري، نتيجة تجاربه السابقة مع الانقلابات”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.