الرئيسية » الهدهد » إعلامية تركية: إذا لم تُسلّم أمريكا “غولن” لتركيا فهي بالتأكيد متورطة في الإنقلاب

إعلامية تركية: إذا لم تُسلّم أمريكا “غولن” لتركيا فهي بالتأكيد متورطة في الإنقلاب

قالت الإعلامية التركية سلوى كتاو أكسوي، إن أمريكا إذا لم تسلم فتح الله غولن بعد تسلمها الأدلة والمستندات التي تثبت تورط غولن في محاولة الانقلاب الفاشلة سيكون دليلا على تورطها في الانقلاب.

 

وأضافت أكسوي في حوار مع “مصر العربية” أن الشعب التركي لن يسامح ويتراجع عن موقفه ومكتسباته الديمقراطية وهو أحد خطوط الدفاع عن الوطن, ولن يقع فريسة مؤامرات تحاك ضده.

 

وأوضحت أن المعارضة انحازت للشعب التركي وحقه في حماية النظام السياسي الديمقراطي في بلده، فهو المظلة التي تنتظم تحتها كل الأحزاب السياسية في البلاد، والانقلاب على المنظومة السياسية في تركيا هو انقلاب على الأحزاب المعارضة نفسها.

 

وأشارت إلى أن المعارضة إذا سمحت ودعمت الانقلاب كانت ستقع فريسة انقلابات أخرى مستقبلاً عليها، وأكدت أن التعدد الحزبي والنظام الديمقراطي في تركيا اليوم هو نتيجة مخاض طويل مؤلم عاشه الشعب والسياسيون أيضاً.

 

وعن الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية الآن ضد الانقلابيين وداعميهم سواء داخل تركيا أو خارجها، وحملة التطهير الواسعة من أعضاء الكيان الموازي في مؤسسات الدولة أكدت أن تركيا تستعد لأي محاولة انقلاب مستقبلية وتضمن من الآن عدم حدوثها..

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.