الرئيسية » الهدهد » “فايننشال تايمز”: معركة حلب بلغت مرحلة حرجة وما ستفضي إليه ينذر بمخاطر جسيمة

“فايننشال تايمز”: معركة حلب بلغت مرحلة حرجة وما ستفضي إليه ينذر بمخاطر جسيمة

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” إن معركة حلب بلغت مرحلة حرجة، وما ستفضي إليه في الأيام القادمة ينذر بمخاطر جسيمة بانتظار المدينة.

 

وترى الصحيفة أنه إذا ما سقط شرق حلب في قبضة الأسد فستحرم قوات المعارضة المعتدلة من آخر معقل استراتيجي لها ويحتمل أن يطلق ذلك مرحلة نهائية مريرة للثورة التي بدأت عام 2011.

 

وتقول إنه في مواجهة هذا الاحتمال شن تحالف يضم آلاف المقاتلين من الثوار، بما في ذلك القوات المعتدلة والجهادية، هجوما مضادا وصفه المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه الأكبر في الحرب وأنه يهدف إلى كسر الجمود.

 

وألمحت إلى أنه “رغم الاعتقاد في واشنطن بأنه لا فرق بين الثوار المعتدلين والمتطرفين في سوريا، فإن الشيء الثابت هو أن أي حل سياسي دائم للصراع يتطلب وجود غير الجهاديين ممن لديهم مصداقية وقوة كافية لتنفيذ أي اتفاق وقدرة على حمايته أيضا من الفصائل الجهادية التي تريد إفساده”.

 

واعتبرت الصحيفة إمكان تخلي الغرب ببساطة عن الأزمة السورية نوعا من الوهم، لأن المشكلة انتقلت إلى أعتاب أوروبا في تدفقات اللاجئين وفي الفظائع الإرهابية التي تستلهم أو يوجهها تنظيم الدولة.

 

وأضافت أن المعاناة الطويلة للسوريين المحاصرين في حلب تقتضي من الولايات المتحدة وروسيا تجديد وقف إطلاق النار، ولأسباب إنسانية وسياسية ليس هناك بديل آخر.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.