الرئيسية » الهدهد » خاشقجي: “إذا دعت الامم المتحدة لهدنة فتأكد أن المقاومة السورية تتقدم في حلب”

خاشقجي: “إذا دعت الامم المتحدة لهدنة فتأكد أن المقاومة السورية تتقدم في حلب”

“خاص – وطن قال الكاتب السعوديّ المعروف جمال خاشقجي، إنه مع تقدم “المقاومة السورية” انها في حلب، فإنّ الأمم المتحدة تدعو الى هدنة في المدينة.

 

جاء ذلك في سياقِ تغريدةٍ نشرها “خاشجقي” على حسابه في “تويتر”، حيث طرح تساؤلاً: ” كيف تتأكد من قول المقاومة السورية انها تتقدم في حلب ؟ – اذا دعت الامم المتحدة لهدنة.”

 

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، استمرار الاشتباكات العنيفة جنوب حلب مع تقدم فصائل المعارضة، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ضرورة التوصل لهدنة إنسانية واستئناف المحادثات في نهاية أغسطس/ آب الجاري.

 

وشدد “يان إيغلاند” مستشار المبعوث الخاص إلى سوريا ومنسق الشؤون الإنسانية على أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية في حلب.

 

وقال: “لم تكن للهدنات الإنسانية ولوقف القتال بصورة مؤقتة، أهمية أكبر من الوقت الراهن في بلدة حلب التي تعاني كثيرا. نحن مستعدون وقادرون على الذهاب إلى حلب، إذا عـُلق القتال”.

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي، بعد اجتماع مجموعة العمل المعنية بالوصول الإنساني إلى سوريا، أن فريق الأمم المتحدة تلقى بعض التقارير تفيد بالاعتداء على 44 مستشفى وعيادة ومركزا صحيا خلال شهر يوليو/ تموز”، وتابع أن المحادثات العسكرية الأمريكية الروسية مستمرة، معربا عن الأمل في أن تكون تلك المحادثات “مثمرة لتحسين الوضع ككل”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خاشقجي: “إذا دعت الامم المتحدة لهدنة فتأكد أن المقاومة السورية تتقدم في حلب””

  1. لا بل العكس صحيح،هل نسيت حين كانت عاصفة السوخوي تضرب بالارهابيين وكان يتقدم الجيش السوري بسرعة،حينها بدء صراخ وعويل دويلتك السعودية وامريكا وتركيا لوقف هذا الهجوم الكاسح،حينها وافقت روسية على طلب وقف النار ،والنتيجة كانت امداد الارهابيين بالسلاح والعتاد وبعد فترة بدؤا بالهجوم المعاكس وحينها ام نسمع بالمطالبات لوقف الاعمال القتالية،دائما حين يتقدم الجيش السوري ويكون منتصرا تطالب الدول الغربية بوقف الاعمال القتالية،اذا وبالمختصر المفيد بانك تكذب يا كاتب آل سعود.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.