الرئيسية » الهدهد » نعيم قاسم يتحدّى “حزب المستقبل”: لا تستطيعون اتخاذ قرار دون موافقة سعودية

نعيم قاسم يتحدّى “حزب المستقبل”: لا تستطيعون اتخاذ قرار دون موافقة سعودية

اتهم نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، السعودية بتعطيل انتخاب رئيس للبنان، قائلاً: “إذا وافقت السعودية على انتخاب الرئيس غدا يحصل الرئيس؛ لأن حزب المستقبل في لبنان لا يستطيعون اتخاذ قرار من دون موافقة سعودية خاصة أن الفيتو سابقا كان فيتو سعودي”.

 

وجدد “قاسم” دعم حزب الله لانتخاب حليفه الزعيم المسيحي “ميشال عون” رئيسا للبلاد، وفقا لـ”رويترز”.

 

ودعا خصومه السياسيين بزعامة رئيس الوزراء السابق “سعد الحريري” أنهم “إذا أرادوا حلا في لبنان يمكن إنجازه خلال 24 ساعة عليهم أن يختاروا الرئيس عون الممثل في طائفته وبلده والذي يمكنه أن ينجز اتفاقات مع الأطراف المختلفة ويلتزم بها وأن يعطي وجها سياديا واستقلاليا مهما للبنان”.

 

وأضاف” “عندما ينجز هذا الأمر نستطيع انتخاب رئيس. وأي بحث خارج هذه الدائرة هو إضاعة وقت”.

 

وتابع “هناك اقتراحات كثيرة وتبين أنها غير قابلة للتطبيق،يجب أن نكون واقعيين، إذا سلكوا هذه الطريق يمكن أن ينجز رئاسة جمهورية، إذا لم يسلكوا هذه الطريق يعني أن البلد سيبقى في حالة شغور إلى ما شاء الله تعالى|.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نعيم قاسم يتحدّى “حزب المستقبل”: لا تستطيعون اتخاذ قرار دون موافقة سعودية”

  1. و لماذا كل هذا التحدي السعودية دولة عربية اسلامية عضو في الجامعة العربية,و رائدة في معظم المجالات الاقتصادية و التنموية في العالم العربي و الاسلامي و هي من ضمن الحلف الإسلامي العالمي…و لها الف الف جميل على لبنان و آزدهار لبنان.
    فما مأخذك يا شيخنا على السعودية…و انت بصوفة صفراء فارسية.لا عيب للعربي أن يستجيب العر بي و لكن كل العار أن تتحلى و تشبه بالفارسية,وانت ابن حارة حريك و الغبيري و الطحويطة,و ما هي ضواحي من طهران أو قم او مشهد الفارسية…
    صحيح كلام شيخنا مدعاة للفرقة و الفرية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.