الرئيسية » الهدهد » وزير الداخلية التركي يكشف الرقم الحقيقي للموقوفين بمحاولة الانقلاب الفاشلة

وزير الداخلية التركي يكشف الرقم الحقيقي للموقوفين بمحاولة الانقلاب الفاشلة

أعلن وزير الداخلية التركي، “إفكان آلا”، الأربعاء، أن إجمالي عدد الموقوفين في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة، التي وقعت منتصف يوليو/تموز ، بلغ 25 ألفًا و917 شخصًا، بينهم 13 ألفًا و419 شخصًا صدرت بحقهم قرارات بالسجن على ذمة التحقيقات ذاتها.

 

وأشار “آلا” في تصريح صحفي أدلى به قبيل مشاركته في اجتماع لجنة الإدارة المركزية لـ”حزب العدالة والتنمية” الحاكم بتركيا في المقر الرئيسي للحزب بالعاصمة أنقرة إلى أن القضاء التركي أصدر، حتى الآن، قرارات بمنع سفر 74 ألفا و562 مواطنًا في إطار التحقيقات ذاتها، لافتا إلى أن عدد شهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة بلغ 238 شخصًا، بينما وصل عدد المصابين إلى ألفين و197 شخصًا.

 

وفي معرض ردّه على سؤال حول الهيكل الجديد لجهاز الاستخبارات التركي، أوضح الوزير أن “الحكومة تعمل حاليًا على هذا الأمر”، مضيفا أن “الشكل الجديد لهيكل كل من الدرك والأمن والاستخبارات سيتضح عند انتهاء أعمال الحكومة في هذا السياق بشكل كامل”.

 

وأكّد الوزير عزم الحكومة على “تشكيل جهاز استخباراتي يتناسق مع طبيعة تركيا واحتياجاتها، وقادر على انتاج وممارسة أعلى مستوى من النشاط الاستخباراتي”، مضيفًا: “نعمل في الوقت الراهن على دراسة كيفية إعادة تأسيس هذا الجهاز بحيث يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.