فتح الله غولن ضيفاً على قناة “الغد العربي” التي يملكها دحلان “فيديو”

0

فتح الله غولن ليس اسما جديدا على الساحة السياسية التركية، فقد ظهر منذ سنوات إثر الخلاف الذي حصل بين جماعته وحليفها القديم حزب العدالة والتنمية. وعاد هذا الاسم بقوة ليحتل صدارة عناوين الإعلام الدولي إثر اتهام أنقرة له بالوقوف وراء الانقلاب العسكري الفاشل.

حيث رفض الداعية التركي المعارض، فتح الله غولن، الاتهامات الحكومية له بالتورط في الانقلاب العسكري، مبديا استعداده لمواجهة حبل المشنقة بحال ثبوتها. وقال غولن إنه “يخشى لقاء ربه” بحال دعم الانقلاب، ولكنه دعا بالمقابل الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الخوف من “ملاقاة ربه بذنوبه” وفق تعبيره، واصفا العملية الانقلابية الفاشلة بأنها “سيناريو هوليوودي” فتح الباب أمام تنفيذ خطط الرئيس التركي.
كشف فتح الله غولن الداعية التركي المتهم بالوقوف وراء الانقلاب العسكري الفاشل الذي وقع منتصف الشهر الماضي في تركيا أنه تلقى دعوات من روسيا وكندا ودول أخرى لاستضافته،  وأشار غولن إلى أن في حال مغادرته الولايات المتحدة لن يتوجه إلى بلاده تركيا.

 

جاء ذلك خلال استضافة قناة “الغد العربي” التي يملكها القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد, فتح الله غولن الذي تلاحقه السلطات التركية.

 

ووصف جولن ما حدث في تركيا بأنه مسرحية هزلية لا علاقه له بها، وأكد أن تركيا دخلت في سرداب عميق، متهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يتاجر بغزة والإخوان المسلمين ويريد الزعامة على حساب الشعب.

 

ونفى جولن اتهامات الحكومة التركية بأنه وراء الانقلاب، وطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لاستبيان حقيقة الانقلاب التركي الفاشل.

 

وكانت تقارير عديدة أكدت مؤخراً ضلوع دحلان بمؤامرة الانقلاب الفاشل في تركيا ولقاءه فتح الله غولن قبل الانقلاب بأسابيع في الإمارات التي يعمل دحلان فيها مستشاراً أمنيا لـ”بن زايد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More