الرئيسية » الهدهد » إيران ترتكب “مجزرة” وتُعدم 21 سجيناً سياسياً من أهل السُّنة

إيران ترتكب “مجزرة” وتُعدم 21 سجيناً سياسياً من أهل السُّنة

أعدمت السلطات الإيرانية، الثلاثاء، 21 سجيناً سياسياً من أهل السُّنة بشكل جماعي من بينهم الداعية شهرام أحمدي، في سجن رجائي شهر بمنطقة جوهر دشت بمقاطعة كرج جنوب غربي طهران، فيما لا يزال 17 سجيناً سُنياً آخرين في انتظار مصيرهم.

 

وقال موسى أفشار، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن مصادر المجلس من داخل إيران، أكدت بأن السلطات القضائية اتصلت بذوي المعدومين وأبلغتهم بالحضور إلى إدارة السجن في تمام الساعة 15:00 من يوم الثلاثاء، لكنهم فوجئوا عند المراجعة بإبلاغ سلطات السجن لهم بخبر تنفيذ الإعدام بأبنائهم، وقال لهم المسؤولون بأنه عليهم مراجعة الطب العدلي؛ للتعرف على جثث أبنائهم وتأكيد وفاتهم، وفقاً لـ”العربية.نت”.

 

وتعرفت مصادر المجلس على هوية 18 شخصاً من المعدومين وهم كل من: “1 – أحمد نصيري 2 – إدريس نعمتي 3 – آرش شريفي 4 – پوريا محمدي 5 – عبدالرحمن سنكاني 6 – نصرالله مرادي 7 – بهروز شاه نظري 8 – بهمن رحيمي 9 – عالم برماشتي 10 – طالب ملكي 11 – شهرام أحمدي 12 – سيد شاهو إبراهيمي 13 – تيمورنادري زاده 14 – فرزاد شاه نظري 15 – كاوه ويسي 16 – كاوه شريفي 17 – فرشيد ناصري 18 – فرزاد هنرجو”.

 

وبحسب مصادر المجلس، مازالت القوات الأمنية الخاصة والشرطة تحاصر السجن من الداخل والخارج، كما قامت بنقل السجناء السنة الآخرين من المحكوم عليهم بالإعدام إلى مكان مجهول، وهناك خشية من تنفيذ الإعدام بحق 17 سجيناً آخرين.

 

من جهتها، وصفت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الخارج مريم رجوي، الإعدامات التي نفذتها السلطات الايرانية بحق السجناء من أهل السنة في سجن جوهردشت بأنها “جريمة مقززة ضد الانسانية”.

 

 

وأضافت: “نظام الملالي المعادي للانسانية وبإعدام جماعي لأهلنا من أبناء السنة وفي الذكرى السنوية لمجزرة 30 ألفا من السجناء السياسيين عام 1988 يحاول عبثا تصعيد أجواء الرعب والخوف للحؤول دون تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية وتفجر الغليان الشعبي”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إيران ترتكب “مجزرة” وتُعدم 21 سجيناً سياسياً من أهل السُّنة”

  1. اللهم تقبلهم شهداء اللهم امين , والصبر لاهلهم المساكين . شيعة الدجال لا شيعة علي كرم الله وجهه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.