الرئيسية » الهدهد » الحرس الثوري الإيراني يرسل تعزيزات عسكرية لقوى “المُماتعة” في حلب

الحرس الثوري الإيراني يرسل تعزيزات عسكرية لقوى “المُماتعة” في حلب

كشف تقرير أوردته وكالة تابعة للحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أن الحرس أرسل معدات وتعزيزات عسكرية لـ”قوى المقاومة” في مدينة حلب في ظل احتدام المعارك ضد المعارضة السورية.

 

وقالت وكالة أنباء “تسنيم” نقلاً عن قيادي بالحرس الثوري قوله إن “منذ مساء أمس الاثنين تم إرسال تعزيزات ومعدات عسكرية إلى المقاتلين الإيرانيين وباقي المليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد ضد المعارضين في حلب”.

 

ولفت القيادي إلى أن “الأسد وحلفاءه، تمكنوا من تحقيق تقدم في العملية العسكرية التي بدأت ضد المعارضين في جنوب غرب مدينة حلب”، مشيراً إلى مقتل 56 مسلحاً من قوات جيش الفتح المعارضة بينهم خمسة من كبار قادة التنظيم.

 

وأشار القائد بالحرس الثوري إلى أن “قوات الأسد مدعومة بقوات من حزب الله ومقاتلين عراقيين من حركة النجباء الشيعية ولواء فاطميون الأفغاني تمكنوا من استعادة السيطرة على كامل “مشروع 1070” ذات الموقع الاستراتيجي والمطل على طريق الراموسة، كما تمكنوا من استعادة السيطرة على “معمل البراغي” وتلتي “جواد 1″ و”جواد 6” المعروفتين بتلتيْ “مؤتة” و”المحبة” في ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جيش الفتح”.

 

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إيرانية إن اثنين من المقاتلين الإيرانيين أحدهما عنصر من قوات الحرس الثوري وآخر من القوات البرية الخاصة التي أرسلتها طهران في إبريل الماضي إلى سوريا.

 

وذكر موقع “صبح الوند”، الإخباري، إن “محمد مرادي هو من ضباط المدفعية برتبة ملازم ثاني من قوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني قتل أمس في مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة في ريف حلب الجنوبي”.

 

كما قُتل “محمد نريماني” من أهالي مدينة البرز شمال إيران وأحد قوات الحرس الثوري في مدينة “حماة” خلال مواجهات مع المعارضة السورية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحرس الثوري الإيراني يرسل تعزيزات عسكرية لقوى “المُماتعة” في حلب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.