الرئيسية » الهدهد » الجبير: التباين في وجهات النظر بين الرياض وموسكو حول سوريا لا يؤثر على “تعاوننا”

الجبير: التباين في وجهات النظر بين الرياض وموسكو حول سوريا لا يؤثر على “تعاوننا”

وطن- أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التباين في وجهات نظر السعودية مع روسيا حيال الأزمة السورية لا يؤثر على مستوى التعاون بينهما، مؤكدا استمرار الجهود في تقريب موقفي البلدين.

وأوضح الجبير أن التنسيق والتشاور مستمران بين الرياض وموسكو لتقريب وجهات النظر في الأزمة السورية، حسبما نقلت عن الوزير جريدة “الرياض” السعودية، الاثنين 1 أغسطس/آب.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية السعودي أن “المملكة حريصة في علاقتها مع روسيا على بناء أفضل العلاقات في العديد من مجالات التعاون، وروسيا دولة كبرى ومهمة”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من البرامج القائمة للتعاون بين المملكة وروسيا في مجال النفط والطاقة ومكافحة الإرهاب”.

وأضاف الجبير أن “روسيا تحترم مبدأ سيادة الدول”، منوها بـ”التفاهم الكبير بينهما حيال قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وكان الجبير أكد في حديث مع صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، الشهر الماضي، استعداد الرياض للمساهمة في تقوية الموقف الروسي في الشرق الأوسط، وذلك مقابل رفض موسكو تأييد الرئيس السوري بشار الأسد. كما وعد الوزير حينذاك موسكو بتوفير فرص اقتصادية خاصة لها في سوق دول الخليج العربية في حال تخليها عن الرئيس الأسد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.