الرئيسية » تقارير » النفيسي يشرح الدور المشبوه لـ دحلان في الإنقلاب الفاشل على أردوغان ويدعو لإبعاده

النفيسي يشرح الدور المشبوه لـ دحلان في الإنقلاب الفاشل على أردوغان ويدعو لإبعاده

وطن-خاص-وعد الأحمد” وصف الكاتب والمحلل السياسي الكويتي د. عبد الله النفيسي محاولة تدخل محمد دحلان وتشجيعه على الإنقلاب في تركيا بـ”الإنقلاب الدحلاني” الفاشل.

 

واستعرض النفيسي في مداخلة له ضمن برنامج الساعة الثامنة على قناة TRT التركية تاريخ الإنقلابات في تركيا منذ جمعية الإتحاد والترقي مروراً بانقلابات أعوام 1908 -1909 و1913 ثم جاء دور الجيش التركي في الانقلابات أعوام 1960 و1971 و1980 و1997.

 

ولفت النفيسي إلى أن “ما يميز الإنقلاب الأخير الفاشل أمران الأول: ضخامة عملية الإنقلاب فالقادة الذين تم القبض عليهم وإقالتهم كانوا يتحكّمون بثلث الجيش التركي أي ما يعادل 200 ألف جندي نظراً لأن الجيش التركي يضم حوالي 700 ألف جندي”.

 

وأشار النفيسي إلى أن “الولايات المتحدة من أنشط الدول في رعاية الإنقلابات العسكرية في أنحاء كثيرة من العالم”، وأضاف أن دور الولايات المتحدة الأمريكية في الإنقلاب الفاشل في تركيا أصبح واضحاً جداً.

 

وعرّج النفيسي على الدور الذي لعبه دحلان في كلٍ من ليبيا ومصر واليمن مشيراً إلى أن “مبالغ فلكية وضعت تحت يده من أجل دعم التوتر والإنقلابات في هذه الدول وربما غيرها”.

 

ونقل النفيسي عن موقع “ميدل إيست آي” تأكيده بأن دحلان “حوّل مبالغ فلكية إلى تاجر فلسطيني حاصل على الجنسية الأمريكية الذي حوّل بدوره هذه المبالغ الفلكية إلى حساب “فتح الله غولن” في بنسلفانيا للإنفاق على الإنقلاب ومفاعليه”.

 

ودعا النفيسي في ختام اللقاء جهات كثيرة إلى أن تعيد النظر- في علاقتها مع الرجل المشبوه محمد دحلان وإبعاده عن منطقة الخليج لأنه كما قال أصبح سبة على الخليجيين.

https://www.youtube.com/watch?v=7uuKEZS8nZY

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “النفيسي يشرح الدور المشبوه لـ دحلان في الإنقلاب الفاشل على أردوغان ويدعو لإبعاده”

  1. مع احترامي للكاتب دحلان الدعران لم يكن سوى عتال لدى شيوخ القواده والدعارة فلا تبريء المجرم وتلحق بالبعد القذر فهم في الجريمه متساوون ويجب على تركيا محاكمتهم جميعا عن القتل والإفساد في الوطن العربي وتركيا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.