أبو قتادة الفلسطيني: أردوغان “مرتدّ” والفرق بينه وبين مرسي كما بين السماء والأرض

7

“خاص-وطن” قال المنظر الجهادي إنّ الرئيس التركي رجب طيب “ليس من الإسلام في شيء! وأنه كأبي طالب عندما سُئل النبي ﷺ ماذا نفعت أبا طالب عمك وقد كان كذا وكذا؟ قال: (هو أهون أهل النار عذابًا). عائشة -رضي الله عنها- تسأل عن عبد الله بن جدعان التيميّ كما في صحيح تقول له: أين هو؟ قال: (هو في النار، لأنه لم يقل يومًا من الأيام رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين).”

 

وأضاف أبو قتادة في إحدى لقاءاته مع غرفة الفجر الإسلامية في برنامج البالتوك اطلعت صحيفة “وطن” على تفريغه المنشور بصفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “” بموقع “أما أنَّ أردوغان يريد أن يقيم الشريعة فهذا ليس من منهجه، ولا من طريقته، ولم يعلنه، ولم يقل أحد أن ما يُظهره أردوغان غير هذا، إنما هي عبارات مرات تخرج من هنا وتخرج من هنا، أو الناس يأتون إلى أفعاله فيفسّرون هذا التفسير، لكن الواقع غير ذلك.”

 

وتابع “وكل من يحبه، وكل من يدافع عنه، لا يستطيع أن يخرج عن هذا الإطار، وهو أن أردوغان سواء في إعادة المساجد وإلى آخره، يعني فتح الله مع خبثه في الباب الذي ذكرناه إلا أنه في دعمه للمساجد وللمدارس الدينية كذلك، فلماذا جعلتموه عدوًا؟ جعلتموه عدوًا للموقف السياسي.”

 

وواصل المنظر الجهادي حديثه قائلا “الفارق بين غولن وبين أردوغان فقط في الموقف السياسي من قضايا الأمة، وإلا في الأعمال الدينية لهم اجتهاد، بل هم الذين قاوموا الأتاتوركية، ومن وأرسى قواعد الإسلام وبقاء مظاهر الدين في تركيا هم ، الذين خليفتهم هو فتح الله غولن!”

 

لذلك أيها الإخوة الأحبة ليس هناك ما يصلح دليلًا، يأتي واحد يقول هناك إشارة. هل يُحكم على رجل بإسلامه وقد ثبت عليه الكفر بمثل هذا الكلام؟!

 

وأجاب أبو قتادة الفلسطيني على التساؤل الذي يطرجه البعض “هل أنت تفرّق بينه وبين ؟” فقال “نعم، أفرّق كما بين السماء والأرض. حتى يعلم الناس ما هو المنهج في الحكم على الأشخاص كما أعتقده، وقد نتفق في المنهج ونختلف كما قلت في التنزيل. الآن يقول: أنا جئت لأحكّم الشريعة. هذا فرق بينه وبين رجل يقول: أؤمن بالعلمانية والدولة على مسافة واحدة من جميع الأديان. هذا فرق مؤثر!”

 

وأضاف “الآن واحد سيقول في هذا الوقت تريد أن تكسر مجاديف الناس في تأييد أردوغان؟ والله أنا لما أقرأ في وسائل الاتصال كلمة في السب على أردوغان سواءً يتكلم بها الرجل كلامًا علميًا إسلاميًا أغضب، ولما يتكلم العلمانيون عن أردوغان أغضب، وأعتبر حذاء أردوغان أطهر من أطهرهم، وأشرف من أشرفهم، وأحسن من أحسنهم. لكن هذا هو الدين.”

 

وختم المنظر الجهادي حديثه عن الفرق بين أردوغان ومرسي قائلا “أنا عند الله لو سُئلت: لماذا تفعل هذا؟ سأقول هذا هو دليلي، هذا الذي أقمته من الحق لي وعلمته من الأدلة وفعلته. أما أن يأتي الناس ويتكلّمون بعواطفهم، فهذا أمر الحمد لله عافاني الله منه. لعلّي أنا وعدد من الناس لا يزيدون على أصابع اليدين بقينا على أنَّ مجرم وأنه بعثي، عندما دخل وعندما قاتل، وتلقّيت من البلاء ما تلقّيت في سبيل هذا.”

قد يعجبك ايضا
  1. طفح الكيل يقول

    الاطفال والنساء وكل ماهو حي يحرق في حلب الامه تتمزق وتقطع اوصالها والازمه بلعت وسف تبلع الجميع ،،،وانتم مازلتم تثيرون مثل هذه السخافات التي لاتنفع الا العدو التي يتربص بنا في كل اتجاه ،،وضاقت علينا الارض بما رحبت،،،،،اتقوا الله واعملوا علي توحيد الصف ونبذ الخلافات ،،ايران والروس ومليشات الاسد والشيعه ،،،،،،،سينصروا عليكم بسبب واحد وهو انهم وحدوا صفوفهم ونبذوا اختلافهم

  2. الاسد الهصومرا يقول

    يا جماعة من اي مقبرة طالع ابو زفاتة شوف انت بعيد عن الدين بعد السما عن الارض

    شو دخلك بالسياسة روح قص لحيتك مثل الممسحة عاملة اتنطف لو سمحت
    اعوذ بالله روح لخمارات لندن يا رجل انت شو كنت تعمل في لندن

  3. الاتجاه المعاكس يقول

    من هاذا الحاخام ؟؟؟ ابوقندره حتى يتكلم ويتهجم على تاج راسه

  4. !!ل يقول

    انا ما عندي مشكلة انك تختلف مع انسان. لكن التكفير ليس من حققك لا من ناحية قانونية او علمية او دينية .
    انت كانك تتصف بحال الخوارج . اكشفت عن قلبه ؟ اكنت سعيدا لو نجح الانقلاب ؟ هل كان ذلك خير لاهل سوريا الذين يهربون الى تركيا ؟ هل لك ان تعلم ما مصير اللاجئين من يحميهم هناك ؟ وقتها ترحم على المعارضة السورية لان على راس تركيا سيصبح من سيقطع عنهم اي دعم وبالتالي نخسر سوريا ايضا للفرس .
    صدام تقول مجرم ؟ وهل العراق بعد 2003 الا ذبيح ضعيفا مخترق منقسم اشد من السابق مستباح البقاء فيه للاجرام . ان كنت عالم مسلم اترضى بما يحصل للعراق الان ؟ ان نعم فانت اما مع الفرس او اسمحلي …..
    لكنني ارى انك تريد الظهور ليس الا.
    اذكر السلفيين في حزب النور مصر لم يكونوا خلف رئيسهم الشرعي بل مع الانقلاب . فما حال ارض النيل الان؟

  5. عروبي يقول

    من انت ياصاحب هذه المكنسه في وجهك حتى تذكر اسم الشرفاء من هذه الامه ..هذا الشعر القذر المليء بالاوساخ وبالقاذورات لا يخول لك ان تتكلم بحرف واحد في الدين .لان هذا الشعر دليل على جهلك وحمقك وغباؤك و كما قال الجاحظ رحمه الله ما رأيت ذا لحية طويله الا وكان قليل العقل ..وقال..اللحية الطويله عش للبراغيث ومزبلة للتراب والغبار ..وقال الشاعر الا ليت اللحى كانت حشيشا فنطعمها خيول المسلمينا ..وقال الرافعي رحمه الله .. ظلما طالت لحاها …والدين لا يؤخذ من اصحاب اللحى لان معظم اصحاب اللحى الطويله جهله واغبياء ومارقين من الدين ..وفي الحديث الشريف لا تشبهوا باليهود والنصارى …يعني بطول اللحى ..ولقد ان الاوان ان تسكت انت وامثالك لانكم صرتم عارا على الاسلام والمسلمين

    1. موحد غريب يقول

      اذهب و تعلم دينك
      اردوغانك كلب للناتو في دولته 21 قاعده للصليبيين
      اللحيه هي سنه عن الرسول عليه الصلاه و السلام

  6. العز بن عبد السلام يقول

    اردوغان نعاله أشرف من كثير من المستعربين والذي يدعون الدين بغير حق …. إِيش راح نقول لهذا القتادة !!!! غير الله يشفيك … حسبنا الله ونعم الوكيل … وقال اردوغان اريد تطبيق الشريعة اول من سوف يتامر عليه آلِ سعود وآل نهيان … وباقي الخونة العرب …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.