الرئيسية » أرشيف - المجلة » علاج منزلي غريب للتخلص من تشنجات العضلات المؤلمة

علاج منزلي غريب للتخلص من تشنجات العضلات المؤلمة

 

اكتشف الطبيبان رود ماكينون وبروس بين (الحاصل على جائزة نوبل في عام 2003م)، أن الآلام الناجمة عن تشنج العضلات قضية عصبية أكثر من كونها عضلية.

 

وعندما تضرب هذه الآلام الشخص النائم، فعادةً يكون السبب إشارات عصبية يُرسلها الجهاز العصبي إلى العضلات مسببةً تمزقها وتبيب الألم.

 

وعند تناول طعام حار كالفلفل أو البهارات الحارة، فإن الخلايا العصبية تنشغل في إرسال إشارات مكثفة إلى الفم والمريء لمعالجة الأمر الطارئ وتنشغل عن إرسال الإشارات إلى العضلات.

 

وتبين بعد سلسلة طويلة من التجارب المنزلية عبر تسبيب تقلصات العضلات بالتيار الكهربائي، أن شرب المشروبات الحارة واللاذعة نجحت في تخفيف الآلام بسرعة، وذلك وفقًا لتجارب الطبيب ماكينون.

 

وبعد اختبار النظرية على الآخرين، وقَّع الطبيب ماكينون شراكة مع شركة تكنولوجيا حيوية متخصصة بصناعة مواد حارة متاحة للجمهور لعلاج المشكلة.

 

وكانت النتيجة من هذه الشراكة صناعة مشروب HOTSHOT، وهو وصفة طبية مفيدة للرياضيين والعدائين وتُباع بشكل واسع عبر الإنرتنت وفي بعض المتاجر الطبية والصيدليات.

 

كما يُمكن صناعة شراب حار في المنزل عبر خلط القرفة والزنجبيل والفلفل الحار مع الماء المغلي وتركه كعلاج متى ما ضربتك الآلام فجأة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.