مرجع شيعي يصف السعودية بالدولة “المارقة” ويتهمها بالوقوف وراء الانقلاب في تركيا

0

دعا المرجع الديني الشيعي محمد تقي المدرسي، المسؤولين في العراق وسوريا والقوات المسلحة العراقية إلى الإسراع باستعادة مدينتي الموصل والرقة من سيطرة تنظيم “داعش”، لافتا الى ان العالم ما يزال في “سبات من أمر الإرهاب وأخطاره على السلم الأهلي”.

 

وقال المدرسي في بيان “أهيب بأبطال العراق من المسؤولين والقوات المسلحة وسائر أبناء الشعب العراقي الغيارى في الشمال والجنوب وبالذات الإخوة الأكراد باستعادة نينوى العزيزة وتجاوز المسائل الهامشية”.

 

ورأى المرجع الشيعي أن “هناك من يشغل المنطقة بحروب عبثية نيابة عن الصهاينة”، لافتا الى ان “الدول المارقة في المنطقة ماتزال تشغل المنطقة بحروب عبثية نيابة عن الصهاينة الذين استهلوا فرحاً بالضعف التاريخي الذي أصاب الدول العربية وظهر واضحاً في قمة نواكشوط”، معتبرا أن “إشغال المنطقة بهذه الحروب يشكل قمة الفشل في الإرادة عندنا”.

 

ودان المدرسي، “تفجيرات مدينة الكاظمية في بغداد وكابول الأفغانية والإبادة الجماعية في صراري اليمنية من قبل العدوان السعودي”.- حسب قوله- واشار المدرسي، الى أن “اليد الآثمة واحدة هنا أو هناك وهي التي كانت وراء الانقلاب الفاشل في تركيا والذي كان يستهدف إغراقها في حرب أهلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More