عبد الحميد دشتي: الحكم الصادر غير قانوني وهدفه رفع الإحراج وإرضاء السعودية والبحرين

1

“خاص-وطن” قال عبد الحميد دشتي النائب الشيعي البارز في مجلس الأمة الكويتي إنّه لا يوجد نص بالقانون الكويتي يجرم الإساءة لدولة ما لكن هناك حكم من المحكمة الدستورية يقول: إبداء الرأي في الدول ليس جريمة.

https://twitter.com/aadashtimp/status/758392710218838016

وأضاف دشتي في سلسة تغريدات عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” رصدتها “وطن” مستدلّا بآية قرآنية “ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠّﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ “وﺳﻴﻌﻠﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻇﻠﻤﻮﺍ ﺍﻱ ﻣﻨﻘﻠﺐ ينقلبون” ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻠﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ”.

https://twitter.com/aadashtimp/status/758397520632549376

وأشار النائب الكويتي الشيعي بالبارز إلى أنّه كان يجب على حكومة الكويت تقديم شكوى على السعوديين الذي يسيئون لسمو الأمير و للكويت و يشتمون الكويتيين برضاء تام من الحكومة السعودية، مؤكدا في نفس الوقت أنّه لا يوجد نص بالقانون الكويتي يجرم الإساءة للدول وهو ما يعني أنّ الحكم الصادر غير قانوني و هدفه الوحيد رفع الإحراج و إرضاء السعودية و البحرين، حسب قوله.

https://twitter.com/aadashtimp/status/758573346892251136

https://twitter.com/aadashtimp/status/758632486985400320

وأصدرت محكمة الجنايات الكويتية الأربعاء أحكاما غيابية بالسجن 14 عاما ونصف ضد النائب عبد الحميد دشتي.

 

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن النيابة كانت اتهمت النائب دشتي بالإساء للملكة العربية السعودية، ورفعت ضده ثلاث قضايا، بعد أن رفع مجلس الأمة الحصانة عنه، لبدء التحقيق معه.

 

وعاقبت محكمة الجنايات دشتي، المتواجد خارج البلاد، بالسجن 11 عاما وستة أشهر بتهم الإساءة للسعودية، بالإضافة إلى 3 أعوام بتهمة الإساءة للبحرين.

 

وعرف دشتي بمواقفه المناوئة للملكة العربية السعودية وسياستها وخاصة فيما يخص الدول المجاورة وفي مقدمتها البحرين واليمن.

 

وكان النائب العام الكويتي، أصدر في مارس/ آذار الماضي 23 أمرا بضبط وإحضار النائب دشتي الذي أدلى بتصريحات اعتبرت “مسيئة” ضد كل من السعودية والبحرين.

 

هذا وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد رفعت شكوى قضائية ضد دشتي بعد ظهوره على الفضائية السورية في 24 فبراير/ شباط الماضي، واتهم حينها السعودية بمساعدة الإرهاب، وفق مصادر خليجية.

 

وأعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها حملة للتضامن مع دشتي وأطلقوا عليه لقب “جيفارا العرب”

 

ويُشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة عن دشتي على خلفية عدة قضايا، من ضمنها القضية المتعلقة بتهمة إساءته للقضاء الكويتي في قضية الخلية الإرهابية المرتبطة بإيران وحزب الله، والإساءة للسعودية والبحرين.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of ياسين
    ياسين يقول

    ومسلم البراك عندما تطاول على الجزائر لماذا لم بسجن؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More