بالله قولوا لأردوغان أن يوقف قصف المساكين من قاعدة جوية هي في بلاده وتحت سلطانه

0

“خاص-وطن” في إطار تعليقه على مجريات الأحداث في تركيا، قال المنظر السلفي الجهادي أبو قتادة لأنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  “لا أنقم عليكم حبكم لأردوغان، فهذا شئ توليتوه وعليكم تبعته، لكن بالله قولوا له أن يوقف قصف المساكين من قاعدة جوية هي في بلاده وتحت سلطانه.”

https://twitter.com/sheikhabuqtadah/status/758779234513027072

ويشير المنظر الجهادي في تغريدته التي رصدتها “وطن” على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “” إلى قاعدة إنجرليك الجوية، حيث أعطت السلطات التركية في شهر يوليو 2015، رسميا للأميركيين لاستخدام القاعدة الجوية (جنوب) لضرب مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا.

 

وقال مصدر في وزارة الخارجية بعد أيام على إعطاء انقرة موافقتها المبدئية لواشنطن إنه تم “توقيع” مرسوم حكومي وبات في إمكان الأميركيين استخدام قاعدة إنجرليك “في أي وقت” في إطار الإئتلاف الدولي ضد الجهاديين.

 

والإتفاق الذي كان موضع مفاوضات طويلة مسبقة، سعت إليه واشنطن بقوة لأن قاعدة إنجرليك تحتل موقعا استراتيجيا لتقريب مقاتلات اف-16 الأميركية من أهدافها في حين هي مضطرة حاليا إلى الإقلاع من قواعد أبعد في أو الكويت مثلا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More