الرئيسية » الهدهد » المنظر الجهادي أبو قتادة الفلسطيني: أكثر من 40% من أنصار أردوغان لا يدينون بدين “فيديو”

المنظر الجهادي أبو قتادة الفلسطيني: أكثر من 40% من أنصار أردوغان لا يدينون بدين “فيديو”

“خاص-وطن قال المنظر الجهادي البارز أبو قتادة الفلسطيني، إنّ أكثر من 40 في المائة من أنصار حزب أردوغان (العدالة والتنمية) لا يدينون بدين وإنما يعتقدون العلمانية.

 

وأوضح أبو قتادة الفلسطيني أن الناس الذين ينتخبون أردوغان ويؤمنون به من المجتمع التركي هم أناس متنوعون ولكنهم لا يحبون الفساد ويريدون تركيا قوية كما يحب أي وطني على منهج الوطنية بلده أن تكون إذا كان مخلصا، منوها إلى أن الإخلاص في غير المتدين قليل ونادر.

 

وأبو قتادة الفلسطيني هو عمر محمود عثمان محمد أبو عمر ولد في مدينة بيت ساحور في الضفة الغربية يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 1960، وتعود أصوله إلى قرية دير الشيخ قضاء القدس، وهي مسقط رأس والده، والتي قال إن أهلها هجّروا منها عام النكبة الفلسطينية 1948، وأمه اسمها عائشة وهي من قرية خربة اللوز أصلا، وهو الابن الثاني لعائلته.

 

وأطلق سراح أبو قتادة في 24 أيلول/سبتمبر 2014 بعد أن برأته محكمة أمن الدولة الأردنية من تهمتي التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد سياح أثناء احتفالات الألفية في الأردن في 2000 و”التآمر للقيام بعمل إرهابي ضد المدرسة الأميركية في عمان في نهاية 1998 وذلك لنقص الأدلة.

 

وفي القضيتين، نفى أبو قتادة الذي تسلمته عمان من لندن في تموز/يوليو 2013 حيث خاض معركة قضائية طويلة لمنع ترحيله من بريطانيا، تهم الإرهاب.

 

وأبو قتادة المولود في 1960 في بيت لحم، كان قد حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد.

 

وخلال أشهر محاكمته وجه أبو قتادة انتقادات لاذعة لتنظيم الدولة الإسلامية، وشن هجوما كبيرا على قادة التنظيم ومنهجه وأفعاله، في حين أعلن تأييده لجبهة النصرة التي تمثل فرع تنظيم القاعدة بقيادة أيمن الظواهري في سوريا.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “المنظر الجهادي أبو قتادة الفلسطيني: أكثر من 40% من أنصار أردوغان لا يدينون بدين “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.