تسريبات جديدة .. هذه الأشياء لن تجدوها في”آيفون 7″

0

بات من المؤكد أن الإصدار الجديد والمنتظر من “آبل” هاتف “آيفون 7″، ستختفي منه 3 عناصر أساسية، سبق وأن وجدت في بعض أو كل الإصدارات السابقة. وفقاً لموقعي Phone Arena وGSM Arena الهنديين، وهي على النحو التالي:

 

1.كاتم الصوت: اشتهرت الموديلات السابقة من آيفون بوجود زر مستقل خاص بتحويله إلى الوضع الصامت، اشتهر تسميته بـ”كاتم الصوت”، وحظي بإعجاب كثير من مستخدمي الهاتف عالميا، نظرا للسهولة البالغة في استخدامه، مع وصفه بالخاصية العملية من قبل أغلبهم.

 

ولكن في سبيل الحصول على تصميم أكثر نحافة، تشير التسريبات إلى أن أبل ستتخلى للمرة الأولى عن هذا الزر المميز، وستتجه إلى التحويل إلى الوضع الصامت من خلال النظام نفسه، كما هو الحال في الهواتف المصنعة من الشركات المنافسة.

 

2.سعة 16 جيجا: منذ إطلاقه في 2007، لم يدعم آيفون أبدا كروت الذاكرة الإضافية (ميموري كارد)، وبدلا من ذلك كانت أبل توفر منه موديلات بسعات تخزينية مختلفة، بدأت في الماضي بـ8 جيجابايت، ثم أصبحت تبدأ من 16 جيجابايت في الموديلات الحديثة.

 

ويبدو أن أبل في طريقها أيضا لإنهاء خدمة الـ16 جيجابايت، إذ ستكون بداية السعات التخزينية من 32 جيجابايت، وستتوافر بسعات أكبر مثل 128 جيجابايت، وفقا لما ورد في تسريبات عدة.

 

3.فتحة السماعة: في الغالب، لن يحصل آيفون 7 على فتحة السماعة التقليدية قياس 3.55 ملم، وسيستعيض عن ذلك بسماعة مخصصة لهذا الموديل تتصل بالهاتف عبر منفذ USB-C التي تستخدم لشحن الهاتف ولنقل البيانات.

 

الهدف من وراء تلك الخطوة هو الحصول على سُمك أقل للهاتف، إذ تسعى أبل دائما إلى أن تكون الموديلات الأساسية أكثر نحافة عن الموديلات السابقة لها، ولهذا السبب أيضا ستقوم في الغالب بتقليل سعة البطارية المدمجة لتكون أصغر حجما، لكنها ستعوض في تحسين استهلاك المعالج للطاقة، وبالتالي ستحافظ قدر الإمكان على مدة التشغيل الموجودة في الإصدار الحالي للهاتف.

 

أما عن باقي الأشياء المختلفة التي سيشهدها “آيفون 7” في الغالب، فتتركز حول تغييرات طفيفة في التصميم، منها تغيير موضع شريطي الهوائي، بينما سيحتفظ الهاتف بغالبية ملامح الإصدار الحالي، على غير عادة أبل في إطلاق الموديلات الرئيسية من الهاتف كل عامين، والتي كانت تحمل بالضرورة تصميما جديدا بالكامل، ومن المتوقع إطلاق الهاتف المذكور في سبتمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More