السلطة الفلسطينية “أخيرا” تذكرت وعد بلفور وطلبت من العرب دعمها في قضية ضد بريطانيا

1

يبدو أن السلطة الفلسطينية تذكرت المشؤوم بعد نحو قرن من توقيعه وإعطاء اليهود حق احتلال فلسطين التاريخية واقامة كيان مغتصب على هذه الأرض, اذ دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال كلمة ألقاها بالنيابة عنه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الدول العربية الى دعم الفلسطينيين في قضية تنوي رفعها ضد البريطانيين بسبب وعد بلفور

 

وقال المالكي خلال كلمته أمام جامعة الدول العربية الذي حضر بدلا من عباس بسبب وفاة شقيقه، أنه “مضى قرابة قرن من الزمان على صدور الوعد المشؤوم بلفور وتم نقل مئات الالاف من يهود اوروبا الى فلسطين على حساب ملايين الفلسطينيين، ولاحقا لذلك فقد سمحت سلطة الانتداب البريطاني والقوى العظمى باقتلاع وتهجير نصف سكان فلسطين الى دول الجوار، وفي اعقاب النكبة قامت القوات الاسرائيلية بتدمير أكثر من 140 قرية وبلدة عربية فلسطينية”.

 

وأضاف “هذا ونعمل من أجل فتح ملف الجرائم الدولية التي ارتكبت بحق شعبنا من الانتداب مرورا بالمجازر عام 48 وما بعدها ومع حلول 100 عام على هذه المجزرة التاريخية ومع استمرار هذه الكارثة فإننا نطلب من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمساعدتنا لرفع قضية ضد الحكومة البريطانية لإصدارها وعد بلفور ما تسبب في نكبة الشعب الفلسطيني”.

 

وهاجم المالكي بشدة مشاريع بناء المستوطنات في المناطق الفلسطينية. وقال إن “ ومنذ احتلال ما تبقى من الأراضي الفلسطينية عام 1967، فإن إسرائيل لاتزال تكرس استيطانها واحتلالها لفلسطين وتغيير طابع مدينة الارض وخاصة القدس”. وأضاف “اسرائيل تواصل عملياتها الاستيطانية والاحتلالية بشكل بشع وغير مسبوق وتمارس العقوبات الجماعية وهدم البيوت وسياسة التمييز العنصري وتحتجز جثامين الشهداء ومن هنا فقد حان الوقت لحشد الارادة العربية والدولية لتمكين شعبنا من نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة على حدود67 “.

 

وشنّ المالكي في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن عباس هجوما على اللجنة الرباعية الدولية قائلا إنها “فشلت في القيام بواجباتها وفق خطة خارطة الطريق واصدرت تقريرا يلوي عنق الحقيقة”، فيما أعلن عن ترحيبه بالمبادرة الفرنسية قائلا “نأمل أن تساهم الآلية الجديدة في دفع عملية السلام”.

 

وحذر المالكي في الكلمة من ” مفهوم يجري تداوله تحت مسمى التعاون الاقليمي بهدم خلق تنسيق اقليمي وعربي بهدم تطبيع تلك العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي”.

 

وأضاف في هذا السياق: ” نعمل بتصميم على وحدة أراضينا وشعبنا لإنجاح المصالحة الفلسطينية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتقوم حاليا لجنة الانتخابات بتنظيم الانتخابات المحلية”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    ميو ميو ميو ميو بخ بخ ميو ميو ميو ميو ميو مييييياو ميييييو بخ بخ بخ بخ بخ ميو ميو ميو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More