الجبير أمام القمة العربية: بشار الأسد لن يكون له أي دور في مستقبل سوريا

1

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بشار الأسد لن يكون له أي دور في مستقبل سوريا، مؤكدا أن النظام السوري هو من يعيق الحل السياسي في سوريا بسبب رفضه لأي مبادئ دستورية أو مفاهمات سلمية.

 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها الجبير عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمام القمة العربية الـ27 المنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

 

كما أشار الجبير إلى أن تعنت إسرائيل هو السبب في عدم التوصل إلى تحقيق سلام شامل في سوريا، داعيا في الوقت ذاته إلى التصدي لتدخلات إيران في شئون الدول العربية، وتحركاتها التي تجعلها دولة غير صديقة للعرب.

 

وانطلقت، في وقت سابق من اليوم، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ27 بحضور قادة ومسئولين عرب.

 

وهذه هي القمة الأولى للأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي تولى مهام منصبه مطلع يوليو الجاري، وهي، أيضا، القمة الأولى التي تستضيفها موريتانيا طيلة تاريخها.

 

وآلت رئاسة القمة إلى موريتانيا بعد إعلان الجامعة العربية اعتذار المغرب عن استضافتها، فيما قالت الرباط إنها تطلب إرجاءها بدعوى أن الظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. زهير يقول

    الجبير يبيض بيض أكبر من اتساع مضرطه

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More