الرئيسية » الهدهد » تقرير إسرائيلي: تركيا الجديدة تُغلق المدارس وتتمدد في السجون

تقرير إسرائيلي: تركيا الجديدة تُغلق المدارس وتتمدد في السجون

وطنترجمة خاصة”- قال موقع ماكو العبري إن الرئيس التركي رجب أردوغان أمر بإغلاق نحو ألف مدرسة في جميع أنحاء البلاد، موضحا أن هذه الخطوة جزء من القرارات الأولى التي اتخذها أردوغان كجزء من حالة الطوارئ المعلنة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد التي وقعت قبل أيام.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن إعلان الرئيس أردوغان حالة الطوارئ في تركيا، سمح له بسن قوانين من دون دعم البرلمان وإنكار الحقوق والحريات، وهو الأمر الذي جعل تركيا تعيش واقعا صعبا خلال الأيام الجارية، وقال أردوغان مقابلة صحفية يوم الخميس الماضي مع رويترز من قصره في أنقرة، إنه خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في الأسبوع الماضي كانت هناك إخفاقات كبيرة وأنه يتوقع أن استعدادات القوات المسلحة في بلاده ستنفذ بسرعة من أجل استعادة الأمور، وأشار إلى أنه لا يزال هناك إمكانية لتنفيذ المزيد من محاولات الانقلاب في تركيا، ولكن هذه المرة قوات الأمن على استعداد.

 

وامتدح أردوغان رئيس المخابرات رغم أنه كانت هناك أوجه قصور واضحة جدا وثغرات كبيرة في الاستخبارات قبيل تنفيذ محاولة الانقلاب، معتبرا أنه ليس هناك جدوى من محاولة إخفاء أو إنكار ذلك، وأكد موقع ماكو أنه على ضوء الواقع الراهن فلا يوجد أي عقبة أمام تمديد حالة الطوارئ في تركيا.

 

وأوضح أردوغان في وقت لاحق في المقابلة المشار إليها أنه تم إعلان حالة الطوارئ في تركيا لمدة ثلاثة أشهر، مضيفا أنه ليس هناك عقبة أو عائق أمام تمديد حالة الطوارئ إذا لزم الأمر. وأشار موقع ماكو الإسرائيلي إلى أن الرئيس التركي يتهم خصمه في المنفى فتح الله جولن بالتورط في الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا، كما أنه يعتبر حركة جولن منظمة إرهابية انفصالية.

 

ونقل الموقع عن أردوغان قوله سوف نواصل الكفاح ضد هؤلاء أينما كانوا، وأضاف أردوغان هؤلاء الناس قد تسللوا إلى المؤسسات الحكومية في بلادنا وتمردوا ضد الحكومة، كما وصف أردوغان أيضا الانقلاب بأنه غير إنساني ولا أخلاقي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تقرير إسرائيلي: تركيا الجديدة تُغلق المدارس وتتمدد في السجون”

  1. هذا ما يزعج اليهود والنصارى مما يجري في تركيا وهو تطهير تركيا من عملائهم ورجال مخابراتهم وجواسيسهم اما موضوع المدرارس والمعاهد والكليات الدراسيه والتعليميه ..فما بالكم من مدارس ومعاهد وكليات تمولها الماسونيه العالميه ويريرها من بنسلفانيا عميدهم لا فتح الله عليه هذا القولن .. تركيا الان في محاولة للتخلص من اوكار الماسونيه ودهاليزها واوكار العملاء واذنابهم وهذا هو الذي يزعج اليهود والنصارى والقوى الظلاميه في العالم .وعلى رأسهم بعض الحكام العملاء في الوطن العربي وايران الفارسيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.