الرئيسية » الهدهد » سعوديون يغردون#‏تعلمت_من_الانقلاب_علي_تركيا ثقافة تقديس الملك والأمير عربية بحتة!

سعوديون يغردون#‏تعلمت_من_الانقلاب_علي_تركيا ثقافة تقديس الملك والأمير عربية بحتة!

“خاص- وطن”- كتب محمد أمين ميرة-  شغلت الأحداث الدائرة في تركيا بعد فشل الانقلاب العسكري على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

وفي السعودية تصدر وسم #تعلمت_من_الانقلاب_علي_تركيا قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على موقع التدوينات المصغر “التويتر”، لتتباين آراء السعوديين من موقف بلادهم بعد أسبوع على فشل الانقلاب.

 

وغرد محمد الشرماني قائلاً: “‫#‏تعلمت_من_الانقلاب_على_تركيا ان الدول التي لا تنعم بحراك شعبي وديمقراطي ستواجه مشاكل كبيرة في حال لاقدر الله ان واجهت انقلابات عسكرية”.

كذلك كتبت “رينو كاو” بتغريدة شاركت بها الوسم المتداول: “تعلمت أن الشعب الواعي يجب ان يُحترم قراره فيمن يحكمه او يرأسه لايُفرض عليه بالجبرية وبقوة الدبّابة”.

فيما كتبت سحر الخثلان: “أن ثقافة تقديس الأشخاص وحصر الوطنية في شخص الحاكم، هي ثقافة عربية بحته، رأينا الأتراك ينتفضون للوطن لا حاكمه”.

https://twitter.com/Sahar_2rk/status/756473643434205184

وقالت الدكتور فاطمة لؤي باعمر بإحدى تغريداتها: “أن الليبرالية وأسيادهم الغرب يدعون نشر الحرية وما إن يختار الشعب الحكم الإسلامي حتى دبروا عليه مؤامرة الإنقلاب”.

 

أما الإعلامية والكاتبة السعودية إيمان حمود قالت: “أن شعوبنا متعطشة للديمقراطية .. وترغب في ممارستها حتى لو كانت في بلاد بعيدة !! #تعلمت_من_الانقلاب_علي_تركيا”.

 

اللافت في الأمر هو دور الاعلام العربي الخليجي وخاصة الإماراتي والسعودي في لحظات الانقلاب في الترويج والتغطية بشكل يوحي بتأييده، ليحمل نشطاء طريقة تغطية “العربية” لأحداث الانقلاب ودفع ذلك مديرها للرد على الانتقادات بالقول ان القناة نقلت الأخبار مثل كل القنوات، وإنهم لم يفرحوا أو يحزنوا على الانقلاب.

 

وكتب المغرد السعودي الشهير “مجتهد” في هذا الاطار، حول الانقلاب عبر تويتر” “لم يتضح دور سعودي رسمي، في انقلاب تركيا، لكن هناك دلائل على علم محمد بن سلمان، من خلال علاقته مع محمد بن زايد، ولهذا أمر بالتريث حتى تنجلي الصورة”.

 

وتابع “كان من ضمن خطوات الإعداد للانقلاب والذي نفذ فعلا تجهيز غرفة عمليات إعلامية مشتركة بين قناة العربية وقناة سكاي نيوز العربية بتبادل أدوار محددة»، مضيفا «وتمت مساهمته (محمد بن سلمان) من خلال امتلاكه شبكة MBC ومعها العربية والتي استحوذ عليها مطلع هذا العام”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سعوديون يغردون#‏تعلمت_من_الانقلاب_علي_تركيا ثقافة تقديس الملك والأمير عربية بحتة!”

  1. نطالب ال سعود رسمياً بتسليم أثبات الأصل الوارد من الخالق سبحانه و تعالى,
    ل / مشعل ذعار حمد المطيري عاجلاً لا نحتمل غضب الله
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منها.
    اللهم رد كيد آل سعود إلى نحورهم.
    قاسم

    رد
  2. نطالب ال سعود رسمياً بتسليم أثبات الأصل الوارد من الخالق سبحانه و تعالى,
    ل / مشعل ذعار حمد المطيري عاجلاً لا نحتمل غضب الله
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منها.
    اللهم رد كيد آل سعود إلى نحورهم.

    قاسم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.