الرئيسية » تقارير » أنور عشقي في إسرائيل مع وفد أكاديمي ورجال أعمال سعوديين.. والرجوب شاركهم اللقاءات

أنور عشقي في إسرائيل مع وفد أكاديمي ورجال أعمال سعوديين.. والرجوب شاركهم اللقاءات

 

كشفت صحيفةهآرتس” الاسرائيلية عن زيارة قام بها الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي إلى إسرائيل والذي يعرف- بحلقة الوصل بين النظام السعودي والاسرائيلي- للقاء كلاً من مدير عام وزارة الخارجية “دوري غولد” ومسؤول التنسيق الأمني في الضفة الغربية المحتلة “يوآف مردخاي” في فندق ‘الملك داود’ في مدينة القدس المحتلّة.

 

وتقول الصحيفة في تقريرها إن عشقي حضر إلى إسرائيل مصطحبا معه ببعثة أكاديمية ورجال أعمال سعوديّين، التقوا خلال الزيارة الحميمة بمجموعة من أعضاء الكنيست، بهدف ‘تشجيع الخطاب في إسرائيل، حول مبادرة السّلام العربيّة’, كما قالت الصحيفة.

 

وكان العشقي قد شغل سابقًا عدّة مناصب رفيعة في الجيش السّعوديّ، وفي وزارة الخارجيّة السعودية، ويشغل اليوم منصب رئيس مركز أبحاث في المملكة العربيّة السّعوديّة.

 

وقد التقى العشقي، عام 2015، بدوري غولد، في معهد للأبحاث في واشنطن، في حفل رسميّ، ليظهر اجتماعهما على الملأ.

 

وقد التقى الوفد السّعوديّ بالرّئيس الفلسطينيّ، محمود عبّاس، ومع شخصيّات من القيادات الفلسطينيّة.

 

ونظّم عضو الكنيست عن حزب ‘ميرتس’، عيساوي فريج، لقاءً للوفد السّعوديّ مع أعضاء كنيست من المعارضة، شارك فيه كلّ من عضوة الكنيست، كسانيا سفيتلانا وعومر بار ليف (المعسكر الصّهيونيّ)، وميخال روزين عن حزب ‘ميرتس’ وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب.

 

وصرّح فريج لصحيفة ‘هآرتس’ أنّ العشقي التقى برئيس حزب ‘يش عتيد’، يئير لبيد، يوم الثّلاثاء الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أنور عشقي في إسرائيل مع وفد أكاديمي ورجال أعمال سعوديين.. والرجوب شاركهم اللقاءات”

  1. ماهذا ياسعوديه ماذا يحصل هل انضممتم لنادي القواويد وتبلورت حلقه العامله كامله واكتمل النقص ونقول هؤلاء بلاء المسلمين في بقاع الأرض أم أن هناك شيء لا نعلمه

    رد
  2. التعاون الصهيو وهابي قائم منذ تأسيس دولة ال سلول عباد الاصنام النظام السعودي الوهابي هو سبب بلاوي في المنطقه هو كلب الحراسه الامريكي في المنطقه دمروا اليمن وسوريا ولبنان والعراق وغيرها من أجل حماية عروشهم قسم بالله العظيم افعالهم من اجل للبقاء في السلطة جمال عبد الناصر كان كافر صدام حسين كان بعثي كافر انقلبوا على مرسي حاصروا حماس الشعوب العربية والإسلامية الغبيه ماعندهم عقول الطائفية هو سلاح الوهابيين والسلفيين في وجه كل شريف شيعي أو سني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.