الرئيسية » أرشيف - المجلة » لا تجلسوا أكثرَ من ساعات في اليوم!

لا تجلسوا أكثرَ من ساعات في اليوم!

أوصت الحكومة الاتحادية ورابطة القلب الأمريكية بضرورة ممارسة 150 دقيقة من التمارين المُعتدلة، أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية، في الأسبوع لجميع البالغين، كما أوصت بممارسة تمارين المُقاومة مرتين فى الأسبوع على الأقل، بحسب موقع “Everydayhealth.com”.

 

نشرت المجلة الدولية لسلوك التغذية والنشاط البدني دراسة حديثة تناولت تحليل وتسجيل النشاط البدني لـ100امرأة تراوحت أعمارهن بين 40 و75 عام، كما تم تسجيل عدد ساعات الجلوس والمشي لكل امرأة.

 

ولاحظ القائمون على الدراسة أن جميع من شاركوا في التجربة يقضون 60 بالمئة من يومهم جالسون، حتى من يقضون 450 أسبوعيا في ممارسة الرياضة مازالوا يقضون أكثر من 9 ساعات جالسين يوميا.

 

ونصح الخبراء باتباع بعض الخطوات لتقليل ساعات الجلوس اليوميه ومنها:

 

1.التجول أثناء العمل: فقد أكد الباحثون بمركز السمنة في ولاية مينيسوتا، إن التجول هو الذى يُميز بين الأشخاص النحيفة وممن يعانون الوزن الزائد، لذلك نصح الباحثون بضرورة القيام من وقت لآخر أثناء العمل والتجول حول المكتب لتنشيط العضلات.

 

2.إضافة بعض النشاط لوقت الفراغ: يُفضل دائمًا إضافة بعض الأنشطة البدنية في وقت الفراغ بدلًا من الجلوس لمشاهدة التلفاز فلامانع من ممارسة بعض التمارين المنزلية مثل تمارين الضغط والبطن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.