الرئيسية » الهدهد » عطوان: ذابحوا الطفل الفلسطيني لا يعرفون من هو نور الدين زنكي هازم الصليبيين

عطوان: ذابحوا الطفل الفلسطيني لا يعرفون من هو نور الدين زنكي هازم الصليبيين

“خاص-وطن هاجم الصحفي الفلسطيني الأصل عبد الباري عطوان الوحوش الآدمية المنتمية إلى حركة نور الدين زنكي والتي أعدمت أحد الأطفال الفلسطينيين ذبحا في إحدى المدن السورية.

 

وقال عطوان الذي يرأس تحرير صحيفة رأي اليوم في افتتاحية الأربعاء “تداول ملايين من رواد وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يقدم فيه مجموعة من المسلحين على اعدام طفل في الثالثة عشرة من عمره “ذبحا” بسكين صغير، وهو يبكي طالبا الرحمة، وسط تشفي المسلحين وتعهدهم بذبح كل من هو مثله، في منطقة حندرات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.”

 

وأضاف “توقع الكثيرون، ونحن منهم في صحيفة راي اليوم”، ان يكون هذا “الفيديو” مفبركا، والهدف من فبركته هو تشويه صورة المعارضة الاسلامية “المعتدلة” المدعومة امريكيا وعربيا، ولهذا لم نتناول التعليق عليه في حينه، ومعنا العذر، لان سورية تعيش حالة حرب، وهناك مئات الفصائل واعمال القتل للمدنيين وغيرهم، باتت مشهدا يوميا فيها، وفي ظل الحرب النفسية والدعائية المشتعلة، ظهرت، وستظهر، العديد من الروايات والفيديوهات المزورة والمفبركة من انتاح معظم الاطراف، ان لم يكن كلها.”

 

وتابع “حركة نور الدين زنكي الاسلامية المعتدلة المدعومة من الولايات المتحدة، وتتركز في منطقة حلب، اعترفت بأن منفذي هذه الجريمة يتبعون لها، واستنكرت عملية الذبح هذه وادانتها، وقالت انها عمل فردي، وستقدم جميع المتورطين الى المحاكمة.”

 

وأكّد رئيس تحرير رأي اليوم أنّ الغالبية الساحقة من اعمال القتل كانت من فعل النظام، حسب انصار المعارضة وفصائلها، ووسائل الاعلام والفضائيات الداعمة لها، وهذا ينطوي على الكثير من الصحة، واي شخص يتحدث ولو بصورة موضوعية عن جرائم، واعمال قتل ترتكبها فصائل المعارضة المسلحة على غرار تلك المذكورة آنفا يواجه بحملات تخوين ومعاداة الثورة وتأييد نظام الطاغية، ومجازره، فهذه المعارضة في نظر هؤلاء واعلامهم منزهة من اي شائبة اجرامية، وفوق كل الشبهات.

 

وأوضح عطوان أنّ منظمة العفو الدولية اصدرت تقريرا قبل اشهر، اتهمت فيه خمسة من فصائل المعارضة السورية الاسلامية بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان، ترتقي الى “جرائم حرب”، وسمت حركة نور الدين زنكي و”جبهة النصرة” بأنها من بينها.

 

ونقل الصحفي الفلسطيني الأصل عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن تأكيده حدوث هذه الجريمة، وقال في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية “انها احدى اسوأ عمليات الاعدام التي شاهدها منذ بدء الثورة السورية قبل خمس سنوات”.

 

وشدّد عطوان على أنّ اعدام طفل بهذه الطريقة الدموية البشعة صادمة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، وخطورتها ان من اقدم على ارتكابها فصيل ينتمي الى معارضة توصف بأنها معتدلة، وتحظى بدعم الولايات المتحدة، زعيمة العالم الحر، ورعايتها.

 

وبحسب عطوان فإنّ اعدامات “الدولة الاسلامية” تتواضع امام هذه الجريمة، فحتى هذه اللحظة لم تقدم على اعدام اطفال، وهذا لا يعني انها حمل وديع، فاعداماتها ذبحا لمعارضيها، وجنود النظام الرهائن، والطيار الاردني معاذ الكساسبة، تدخل كتب الارقام القياسية في البشاعة والوحشية، ولكن هناك فارقا اساسيا، ان هذه “الدولة” لا تُدعم من قبل قوى العالم الحر التي تتدخل عسكريا في سورية، وتشكل وتسلح وتدرب فصائل مسلحة، هي وانصارها العرب، باسم الديمقراطية، واحترام حقوق الانسان، والعدالة الاجتماعية.

 

وذكّر عطوان بأنّ نور الدين زنكي، الذي تحمل الحركة التي ارتكب عناصرها هذا الاعدام البشع، ينتمي الى اسرة الناصر صلاح الدين الذي حرر القدس، وهزم الصليبيين، ودخل كتب التاريخ بشقيها المدني والعسكري، كقائد تعامل بكل انسانية مع اسرى الحرب، واكرم وفادتهم، وحفظ ارواحهم وكرامتهم، وخرجوا من اسرهم يلهجون بمدحه وانسانيته ورقي اخلاقه، ولا نعتقد ان عناصر هذه الحركة الذين نفذوا اعدامهم البشع في طفل قاصر يعرفون من هو صلاح الدين، ومن هو نور الدين زنكي، وكل ما يعرفونه هو القتل والذبح والانتقام الدموي الهمجي.

 

وجدّد التذكير مرّة أخرى قائلا “لا يهمنا ان يكون هذا الطفل سوريا او فلسطينيا، او عراقيا، فهو بالنسبة الينا طفل تعرض للذبح بطريقة وحشية، بتهمة القتال مع الطرف الآخر المعادي، وحتى لو كان الحال كذلك، فهل هذا الطفل القاصر على درجة من الوعي بحيث يكون مسؤولا عن افعاله.”

 

وأضاف “ندرك جيدا ان هناك معارضات سورية تعارض هذه الوحشية وتدينها، ولكنها قليلة للأسف، وصوتها غير مسموع في ظل هذا الكم الهائل من اولئك الذين يتقدمون الصفوف ويسيطرون على الساحة، ويحظون برعاية قوى عربية وغربية، تستغل الشعارات الديمقراطية وحماية حقوق الانسان لارتكاب جرائم دموية، وتدمير بلد وتفتيت امه، لاهداف سياسية وانطلاقا من نزعات انتقامية واحقاد شخصية ايضا.”

 

كما أكّد عطوان أنّ كل السوريين اخوتنا واهلنا.. وهم ضحايا بالنسبة الينا، وكل شبر ارض في سورية هو قطعة منا ومن وطننا، ونعتبر “الفتنة” الطائفية التي تمزق اوطاننا، هي احد ادوات الاستعمار الذي يريد افنائنا.

 

وتابع “ندرك جيدا ان الجرح سيلتئم في يوم قريب، وستتم المصالحة الوطنية، فمن كان يصدق ان اللبنانيين سيتجاوزن اورام حرب اهلية استمرت 15 عاما من القتل والدمار، ويجلسون على مائدة الحوار، وتسقط كل التقسيمات للوطن، وللعاصمة بيروت، ومن كان يصدق ان المانيا وفرنسا اللتين حاربتا بعضهما البعض في حربين عالميتين، سيؤسسان الاتحاد الاوروبي ويندمجان فيه كقوتين عظميين.”

 

واستطرد عطوان “رحم الله هذا الطفل البريء، الذي لم تحرك طفولته وتوسلاته اي مشاعر انسانية لدى القتلة مصاصي الدماء، الذين اعدموه بتلذذ مرددين كلمة “الله اكبر”.

 

وأردف “ليست هذه هي اخلاق الاسلام السمحاء، ولا تعاليم وارث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتوصياته للمؤمنين من ابناء امته في السمو والاخلاق الحميدة، ومعاملة الاسرى، بل والحيوانات ايضا.”

 

وفي ختام افتتاحيته، قال الصحفي الفلسطيني إنّ هؤلاء لا علاقة لهم بالانسانية ولا بالعقيدة الاسلامية، وهم ليسوا منا ولسنا منهم، هؤلاء وحوش قتلة، بلا قلب، ولا ضمير، ولا انسانية.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “عطوان: ذابحوا الطفل الفلسطيني لا يعرفون من هو نور الدين زنكي هازم الصليبيين”

  1. هذا المرتزق الرخيص
    عبدالليره عطوان
    لم ولن يفتح فمه فضلا عن مؤخرته
    ليخرج شيئا ضد جرائم بشار وكلابه؟
    سؤال لهذا المرتزق
    هل بشار مجرم حرب وارهابي تجب محاكمته ومقاضاة وقبل
    ذلك القبض عليه؟
    ان المرتزق الرخيص نعم
    فيصبح حرا غاليا.

    رد
  2. هذا المرتزق الرخيص
    عبدالليره عطوان
    لم ولن يفتح فمه فضلا عن مؤخرته
    ليخرج شيئا ضد جرائم بشار وكلابه؟
    سؤال لهذا المرتزق
    هل بشار مجرم حرب وارهابي تجب محاكمته ومقاضاة وقبل
    ذلك القبض عليه؟
    ان قال المرتزق الرخيص نعم
    فيصبح حرا غاليا.

    رد
  3. صحيح كلامك يا عطوان. من ذبحوا الطفل مجرمين أنذال.
    ولكن لماذا لا تتحدث عن جرائم الذبح وقطع الرؤوس والشوي والتجويع التي يمارسها جنود الأسد والحشد الشيعي في العراق ومرتزقة حزب إيران في لبنان.
    المال الإيراني الحرام قد أعماك ولوث لسانك فلم تعد ترى إلا بعين واحدة.

    رد
  4. الحق ذبح الطفل جريمة نددت بها كل فصائل الجيش السوري الحر وتم اعتقال من قام بها وسوف تتم محاكمتهم.
    لكن يبدو يا عطوان خانم انك انت لا تعرف من هو نور الدين زنكي، ولأنه بطل من أبطال الإسلام يتوجب إعطاء فكرة عن هذا القائد العظيم.
    نور الدين زنكي لا يمت بصلة القربى لصلاح الدين لانه ليس كرديا بل تركيا. نور الدين زنكي حكم سوريا وكان صلاح الدين الايوبي يعمل تحت امرته.
    ارسل نورالدين صلاح الدين على راس جيش بمهمة احتلال مصر والقضاء على الخلافة الفاطمية الشيعية، واستطاع صلاح الدين فتح القاهرة وقضى على اخر خلفاء الفاطميين. بذلك صارت مصر اقليما تابعا للبطل نور الدين ونصب نورالدين صلاح الدين حاكما على مصر.
    للحق وللتاريخ نور الدين زنكي هو واضع ومنفذ استراتيجية محاربة الصليبيين وقد وضع خطة محكمة لتطهير بلاد الشام من إمارات الصليبيين المنتشرة في كل بلاد الشام واستطاع القضاء على اماراة الصليبيين في الرها وإمارة أنطاكية وإمارة طرابلس وأمارات كثيرة أخرى ولم يبقى سوى إمارة القدس والتي كان البطل نور الدين يعد العدة لتحريرها لكنه قتل غيلة وغدرا علي يد غلام من المماليك في قلعة الرقة في شمال سوريا.
    بعدة مقتل البطل نور الدين عاد صلاح الدين من مصر إلى دمشق وحكم الشام من بعده وتابع أعمال نورالدين فتم له تحرير القدس بعد معركة حطين عام 1187.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.