الرئيسية » الهدهد » الجبير مهاجما إيران “العرقية”: الطائفية لم تأت إلى الشرق الأوسط إلا بعد ثورة الخميني

الجبير مهاجما إيران “العرقية”: الطائفية لم تأت إلى الشرق الأوسط إلا بعد ثورة الخميني

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودية إن اليمنيين استطاعوا أن يتفقوا على رؤية وخطوات وفي انتظار اتفاق نهائى يخرج اليمن من الوضع الحالي إلى مرحلة البناء.

 

وأضاف الجبير، خلال لقائه مع قناة العربية أن الطائفية لم تأت إلى منطقة الشرق الأوسط إلا بعد ثورة الخمينى عام 1979، والذي يعترف دستورها بالعرقية.

 

ولفت، إلى أن إيران أصبحت تنظر لنفسها كأنها والٍ عن كل الشيعة في العالم، وهذا أمر غير مقبول، فالمواطنون انتماؤهم لبلادهم، كما أنها خلقت حزب الله أول منظمة إرهابية فى المنطقة.

 

وتابع الجبير، قائلًا “حزب الله سيطر على الساحة، ودعم الإرهاب، وأعمال الشغب في سوريا، والعراق، والبحرين، واليمن، وباكستان، وأفغانستان، كما أنه قتل الدبلوماسيين، وحرك متفجرات، وحاول شق الصف بالفتن الطائفية، ودعم منظمات إرهابية في المنطقة، وسجله واضح جدًا”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الجبير مهاجما إيران “العرقية”: الطائفية لم تأت إلى الشرق الأوسط إلا بعد ثورة الخميني”

  1. نسمع جعجعه ولا نري طحنا هذا مهرج اخر كل يوم تصريح وتهديد ووعيد ويطلع يطلع وينزل علي مافيش .. ماهم قالوها زمان الكلام ببلاش … واذا اعطي الشخص اكبر من حجمه تجد جعجعته علي هذا المنول .. ثانيا بعد تسريبات مجتهد الاخيره التي توثقها الاحداث علي الارض بتورط مراهقي الامارات والسعوديه في احداث تركيا .. فلابد من تصريحات الجبير في اتجاه معاكس حتي يصرف الانظار عن مصيبة تورطهم في احداث تركيا ..

    رد
  2. صدق الجبير و هو قول الحق.
    يوم دخل الخميني طهران لم ترى المنطقة إلا عقود الموت و الدمار,و العالم العربي في تناحرت و تضارب و خصام.
    لعنة على من كان السبب بأقسام البيت العربي و الخلاف الطائفي الاسلامي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.