تقارير إسرائيلية: قوة عسكرية أحبطت تهريب أسلحة من الجانب الأردني للجانب الفلسطيني

0

“وطن- عمان”- زعمت السلطات الاسرائيلية ان قوات حرس القت القبض على شابين بحوزتهم خفيفة وبنادق رشاشة ، تسللوا من الجانب الأردني لداخل العمق الأراضي الفلسطينية المحتلة ، دون الإشارة لأهدافها ودوافعها والجهة التي يتواصلون معها.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية ليل أمس الثلاثاء ، إن قوات الجيش ضبط كمية السلاح تم تهريبها من الحدود الأردنية باتجاه الأراضي الفلسطينية ، واعتقال المتسللين.

 

وأوضحت القناة العاشرة غير الرسمية أن ‘الجيش الإسرائيلي ضبط 20 مسدسا و5 بنادق رشاشة من نوع (أم 16)، عقب دخولها من الجانب الأردني على الحدود دون تحديد المنطقة، مضيفة ان قواتها اعتقلت شابين فلسطينيين بتهمة الضلوع في عملية التهريب التي أحبطتها.

 

فيما لم يصدر تعليق رسمي من قبل الجانب الرسمي الأردني تعليقاً حول الرواية الإسرائيلية ووسائل إعلام عبرية.

 

الجدير ذكره تشهد الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية بشريط حدودها للواجهة الغربية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة في الآونة الخيرة تشديدات أمنية مكثفة ، على خلفية التخوفات تهريب أسلحة من الجانب الأردني بغية تنفيذ عمليات في العمق الإسرائيلي ، إلى جانب وصلوها لفصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة.

 

وتلتزم الأردن بحماية حدودها المحاذي بين البلدين ضمن احد اشتراطات بنود اتفاقية السلام او ما يعرف شعبياً اتفاقية وادي عربة التي تواجه رفضاً شعبي نقابي حزبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.