AlexaMetrics أمريكا تردّ على تركيا: عملية تسليم "غولن" لا تنتهي في ليلة واحدة | وطن يغرد خارج السرب

أمريكا تردّ على تركيا: عملية تسليم “غولن” لا تنتهي في ليلة واحدة

قال المتحدث باسم الخارجية التركية مارك تونر إن عملية تسليم “فتح الله غولن” زعيم تنظيم “الكيان الموازي” الإرهابي “تستغرق وقتا ولا تنتهي في ليلة واحدة”.

 

وأوضح خلال الموجز الصحفي اليومي من واشنطن أنه “لن يكون هناك قرار فوري بالخصوص، بل ذلك سيستغرق وقتاً” مضيفا “عملية تسليم غولن لا تنتهي في ليلة واحدة”.

 

وبين أن واشنطن “ستلتزم خلال هذه المرحلة باتفاقية تبادل المطلوبين بين البلدين، والسلطات الأمريكية ذات العلاقة تعمل حاليا على دراسة الوثائق التي قدمتها تركيا بشأن غولن”.

 

وفي سياق متصل أفاد مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم الكشف عن اسمه، للأناضول، أن “ملف فتح الله غولن، ستٌتخذ الاجراءات بشأنه وفق أهميته في تسلسل ملفات مماثلة”، مبيناً أنه “من الصعب تقدير الفترة التي ستستغرقها تلك الاجراءات”.

 

وقال المسؤول “إن تسليم فتح الله غولن، لن يكون بقرارنا نحن، بل سيكون بقرار قضائي مستقل، بعد قيام مدع عام مستقل باتمام الاجراءات القانونية بهذا الشأن”

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في الموجز الصحفي اليومي، من واشنطن إن “الإدارة الأمريكية تلقت طلباً تركياً رسمياً لتسليم فتح الله غولن”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *