الرئيسية » أرشيف - المجلة » 3 آلام تشعر بها وتتجاهلها وهي تنذر بأمراض خطيرة .. فاحذرها

3 آلام تشعر بها وتتجاهلها وهي تنذر بأمراض خطيرة .. فاحذرها

قد يعاني في بعض الأحيان الشخص من آلام متعددة في الجسم في أجزاء مختلفة دون ظهور سبب معين لها ولكن هذه الأعراض لا يجب تجاهلها لأن نتيجة لعلة ما.

 

وسنتعرف الى الآلام التي تنذر بمشاكل في الجسم، وكيفية التنبه منها أو الوقاية:

1.آلام الرأس: في بعض الأوقات قد يشعر الشخص بآلام في الرأس أو يشكو من صداع أليم في الجزء العلوي من رأسه، قد يزول عندما يرتاح فلا يعطيه الكثير من الأهمية، ولكن هذا الصداع هو نتيجة إجهاد الجسم والتعب الشديد لذلك يجب الحصول على قسط من الراحة.

 

وقد تشمل أعراض الصداع تشنجات في عضلات العنق ويكون هذا نتيجة الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر والعمل والمكتبي.
 

2.آلام العنق وآلام الجمجمة من الجهة السفلية: في العادة يظن الأشخاص أن ألم العنق ناتجة عن العمل المفرط أو الإجهاد ولكن على العكس فإن آلام هذه المناطق تحديداً يعود الى تراخي الكتفين ويكون ناتجاً عن قلة ساعات النوم والنوم في وضعيات خاطئة للعنق ما يسبب ظهور هذا الألم.

 

بالإضافة الى ذلك قد يكون الضغط الممارس على العنق نتيجة التمرينات الرياضية القاسية هو السبب فيكون الجهد المستمر لإعادة الرأس والكتفين الى مكانهما هو سبب الألم.
 

3.تنميل الخدين: يرجع العديد من الأشخاص الشعور بالتنميل في الجسم الى كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الملح ولكن في حالتنا هذه يعود التنميل الى الضغط على الأعصاب داخل الجمجمة والتصلب المتعدد للأوعية الدموية نتيجة التهاب العصب الخامس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.