الرئيسية » أرشيف - المجلة » 5 أقعنة طبيعيّة وآمنة تخلّصكم من مشكلة الشعر الزائد على الوجه

5 أقعنة طبيعيّة وآمنة تخلّصكم من مشكلة الشعر الزائد على الوجه

لعل أبرز المشكلات التي تواجهها المرأة دائماً في وجهها، هي كيفية إزالة الشعر الزائد والغير مرغوب فيه، خاصة أن بشرة الوجه حساسة جداً، إلا أن هناك طرق آمنة للتخلص من المشكلة، وتعتمد على المكونات الطبيعية والتي تُفيد نضارة البشرة أيضاً.

 

1-قناع الليمون والطحين:

هذه الخلطة بسيطة جداً وتساعدك في التخلص من الشعر الزائد في الوجه، كل ما عليكِ فعله هو مزج 10 مللي من عصير الليمون الطازج في كوب من الماء، وبعد ذلك أضيفي 30 غراماً من الطحين.

ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك افركي بشرتك واحرصي على أن تسيري في اتجاه نمو الشعر وأخيراً اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

2-قناع دقيق الحمص مع الكركم:

هذه الوصفة هندية الأصل، لا يقتصر تأثيرها على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه فقط، بل يساعد على استعادة نعومة ونضارة البشرة.

اخلطي كميات متساوية من دقيق الحمص مع الكركم بالإضافة إلى كوب من الحليب الطازج أو مع القليل من الماء عندما تجدين هذا الخليط كثيف على شكل عجينة طرية قومي بتوزيعه على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً، بعد ذلك افركيه جيداً بحركات دائرية ولكن باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

واحذري إضافة كمية كبيرة من الكركم حتى لا يتحول لون بشرتك إلى اللون الأصفر.

 

3-قناع السكر والليمون:

بالطبع تعرفين أنه عندما تضيفين خليط السكر مع زيت الزيتون تحصلين على مقشر طبيعي قوي التأثير، ولكن الآن جربي أن تضيفي عصير الليمون إلى خليط السكر وشاهدي النتيجة.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وأضيفي 5 ملاعق كبيرة من الماء، ستحصلين على خليط قوامه كثيف فيه حبيبات سكر غير ذائبة، حينها وزعي هذا الخليط على بشرتك في اتجاه نمو الشعر، ودعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم افركي البشرة برفق ولكن في عكس اتجاه نمو الشعر.

يعمل هذا الخليط على تبييض البشرة وتفتيح لون شعر الوجه ولكن كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج.

 

4-قناع عصير الليمون والعسل:

هذا الخليط يمنحك بشرة نظيفة وناعمة تماماً، بالإضافة إلى أنه بالطبع يساعدك في التخلص من الشعر الزائد، كل ما عليكِ فعله هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 4 ملاعق صغيرة من العسل، وبعد ذلك افركي هذا الخليط بلطف على وجهك من 10 إلى 15 دقيقة مستخدمة قطنة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

5-قناع الموز والشوفان:

ينصح خبراء التجميل بهذا القناع، إذا كُنتِ تعانين من جفاف البشرة، لأن الموز يحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها، والشوفان يعمل على تنظيف البشرة بشكل واضح.

اخلطي موزة مهروسة وأضيفي ملعقتين من دقيق الشوفان، وبعد أن تحصلي على القوام المتجانس لهذا الخليط وزعيه على بشرتك في حركات دائرية مع التدليك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.

وكرري هذا القناع مرتين خلال الأسبوع، للحصول على أفضل نتيجة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.