الرئيسية » أرشيف - المجلة » مفاجأة .. سبب علمي لإدمان لعبة “بوكيمون”

مفاجأة .. سبب علمي لإدمان لعبة “بوكيمون”

أثار هوس مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف الذكية بلعبة “بوكيمون” عاصفة من الجدل حول العالم، ووصل الأمر إلى خروج بعض التحليلات العلمية، عن سبب إدمان الناس حول العالم للعبة.

 

وكشف موقع “تك انسايدر” الأمريكي، أن الواقع المعزز “AR”، هو المسئول عن إدمان المستخدمين للعبة بوكيمون، لأنه يعمل عن طريق إضافة عناصر افتراضية داخل الواقع الذي يعيش فيه المستخدم، فعندما ينظر الشخص لعالمه الخارجي من خلال كاميرا الهاتف فيرى أموراً مختلفة مليئة بالحماس والتسلية، وهذا يكفى لجعل الفرد يفضل أن يقضى وقتا أطول داخل هذا العالم.

 

وعلى الرغم من الاستراتيجية الراسخة غير المتغيرة للعبة بوكيمون، وعدم وجود أي تطلعات لتغيرات كبيرة ستحدث في اللعبة مستقبلاً، إلا أن المستخدم لن يشعر بذلك إلا بعد إدمان اللعبة بشكل كامل وسيحتاج لمجهود كبير لمكافحة هذا الإدمان.

 

واستند الموقع لدراسة سابقة أجريت عام 2013 من قبل فريق من علماء النفس الأمريكيين وعلماء الكمبيوتر تقول إن AR يمكن أن يصبح إدماناً، فهو لا يفصل المستخدم من واقعه ولكن بدلاً من ذلك يدمج عالماً خيالياً داخل الحقيقة، وهذا التأثير يمكن أن يسبب وجود درجة عالية من الدهشة والفضول لدى عدد من المستخدمين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.