بالفيديو| مصطفى بكري: القذافي “شهيد” وليس “ديكتاتور”

2

اعتبر عضو مجلس النواب المصريّ “مصطفى بكري “، الزّعيم الليبي السابق معمّر القذافي بأنه “شهيد”، لإنه قُتِلَ على يد “حلف الناتو”.

 

وقال في لقاءٍ متلفز إن “الشهيد الراحل معمر القذافي كان يلعب دورا هاما تجاه إفريقيا، لأنه كان يعلم لحظة الخطر جيدًا”.

 

وأشار إلى أن “القذافي” ترك بلداً متماسكاً به ثروات بنحو 400 مليار دولار، مستنكرًا وصفه بالديكتاتور، قائلًا: “حماية الأوطان ليست ديكتاتورية”.

 

وأضاف أن مصر قصرت في حق إفريقيا خلال الفترات السابقة، وتعاملت مع كثير من الملفات بنوع من الاستهانة، لافتًا إلى أن مصر كانت لها موقفا جيد جدًا تجاه إفريقيا في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتا إلى أن كثيرا من القادة الأفارقة يتوجهون لضريح عبد الناصر خلال زيارتهم لمصر عرفانًا بجميله.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عربي يقول

    غثاء كغثاء السيل!!

  2. قاسمي احمد يقول

    ماجيء في الرد حول القذافي وجمال عبد الناصر حمهما الله حقيقة وليس انحياز ..فجمل عبد الناصر رمز العروبة والذي مات فقيرا من اجل الوطن العربي وحضر في جنازته ازيد من 5 ملايين الا دليل على ثوريته ومبادئه وهو اي جمال استاذ للقذافي ..وعنه تتلمذ سياسيا وحل محله بعد وفاة جمال .لكن الخيانة العربية هي التي جعلت حدا لجمال وللقذافي .وها الان الوطن العربي بيع في سوق النخاسة..ولا من مجيب ..ثروات الوطن اضحت تنهب امام زعماء العرب ولا من يقول : الله ما هذا منكر .الكل يعيش الاسترزاق عن عاتق الشعب الذي يموت جوعا ومرضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More