“السابعة” العبريّة تدّعي: حماس تحاول تهدئة قطاع غزة وامتصاص غضب المواطنين

(وطنترجمة خاصة) قالت القناةالسابعة” الإسرائيلية إنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، في خطاب مسجل وفي محاولة لنقل نبرة متفائلة، وعد بتحقيق الإغاثة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وأضافت القناة العبرية في تقرير ترجمته “وطن” أن “مشعل” أشاد مؤخرا في كلمة له بصمود قطاع غزة في ظل الحروب التي كانت وما زالت مستمرة، فضلا عن تحمل القطاع لعواقب الحصار الإسرائيلي.

 

وفي الخطاب المسجل، تعهد “مشعل” بأن حركته ستواصل العمل ليلا ونهارا لرفع الحصار وتعزيز النضال ضد إسرائيل، من أجل الوصول لحياة أفضل لمواطني القطاع.

 

وحاول مشعل في كلمته بث لهجة متفائلة عبر الخطاب المسجل، في رسالة بدت بوضوح أنها محاولة لتهدئة الرأي العام الفلسطيني في غزة.وفقاً لـ”السابعة”

 

وفي هذا السياق، قال مشعل إن بوادر كسر الحصار عن غزة تلوح الآن في الأفق، مؤكدا أن الحركة تعمل على بذل جهودٍ كبيرة في هذا المجال، فضلا عن التواصل مع تركيا لتغيير الواقع الراهن الذي يعيشه سكان القطاع اليوم.

 

وأكد مشعل أن حماس هي حركة مقاومة أهدافها هي الإفراج عن كل فلسطيني معتقل في السجون الإسرائيلية وتحرير الأماكن المقدسة في الأراضي المحتلة، وحماية المسجد الأقصى، وحماية البلاد من الاستيطان والتهويد، فضلا عن العمل على تحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في الشتات بمختلف دول العالم.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث