AlexaMetrics الجيش البريطاني ترك لصوصا يسرقون مخازنه بالأردن لكي يتهم داعش بالسرقة ! | وطن يغرد خارج السرب

الجيش البريطاني ترك لصوصا يسرقون مخازنه بالأردن لكي يتهم داعش بالسرقة !

أعادت صحيفة ميل اون لاين البريطانية، فتح موضوع  سرقات الأسلحة والذخائر  من مخازن القوات الدولية  المشاركة في الحرب على داعش في مقراتها بالأردن، وهو الموضوع الذي كانت نيويورك تايمز والجزيرة الإنجليزية قد نشرتا مثيلاله الشهر الماضي.

 

ديلي ميل،نشرت على الإنترنت مجددًا تقريرًا عن سرقة كمية كبيرة من الذخيرة البريطانية تقدر ب (87) ألف رصاصة نوع (ناتو)، يصل مداها القاتل إلى (600) ياردة، من مخيم للتدريب تابع للجيش البريطاني في الأردن أمام أنظار الجيش البريطاني خلال المشاركة بتدريبات عاصفة الشمال التي شارك بها 1600 جندي بريطاني، بالإضافة إلى جنود أردنيين و أمريكيين في شهر آذار من العام الجاري بالقرب من مدينة العقبة.

 

و نقلت الصحيفة عن  مصادر عسكرية أن اللصوص- و هم ربما كانوا يقومون بالسرقة بناءًا على أوامر من تنظيم داعش كما قالت-، قاموا بإحداث فتحة في السياج المحيط بموقع تخزين الذخيرة، و أدخلوا شاحنةً، حملت عليها الحاوية التي استخدمت لتخزين الطلقات.

 

و أضافت  الصحيفة أن مجمع تخزين الذخيرة لم يكن محروسا طوال الساعة من قبل الجيش البريطاني، إلا أن عربات الجيش كانت تمر من أمامه بشكل منتظم، و من المعتقد أن اللصوص، راقبوا دوريات الجيش البريطاني لعدة أيام من أجل توقيت غارتهم.

 

و وصفت العملية بأنها ربما الأكبر التي يتعرض لها الجيش البريطاني منذ عقود.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *