الرئيسية » أرشيف - المجلة » إليكم أفضل 6 طرق لمكافحة تساقط الشّعر

إليكم أفضل 6 طرق لمكافحة تساقط الشّعر

(وطنترجمة خاصّة) تساقط الشعر هو واحدة من المشاكل الأكثر شيوعاً لدى الشباب والإناث، في الوقت الحالي، على الرّغم من أنّ الخبراء يقولون إن فقدان حوالي 100 شعرة كل يوم هو ظاهرة طبيعية.

 

وقبل اتباع أي طرق لمكافحة تساقط الشعر، يجب أن تعرف بعض الأسباب الفعلية لسقوط شعرك، ويمكن ان تختلف الأسباب من شخصٍ لآخر، ومنها وجود قشرة في الرأس، بالإضافة للعوامل الوراثية، والإجهاد، وبعض الأدوية، والأمراض مثل متلازمة تكيس المبايض، وغيرها.

 

وللحصول على شعر طويل وسميك، فإنّ كل ما تحتاجه هو اتباع بعض طرق مكافحة تساقط الشعر الفعّالة، وفيما يلي بعض النصائح سهلة الإتّباع:

 

1. الحفاظ على رطوبة شعرك: يصعب تمشيط الشعر الجاف، ونتيجة لذلك، ستفقد شعراً كثيراً، لهذا حافظوا دائما على شعركم رطباً، ويمكن الحصول على نتيجة أفضل عبر تدليك الشعر بالزيت الساخن قليلاً.

2. علاج مشكلة قشرة الرأس: هذا هو الشيء الأكثر أهمية الذي يجب عليك القيام به لوقف تساقط الشعر، فوجود قشرة الرأس يجعل شعركم خفيفاً، وهذا يؤدي لمزيد من فقدان الشعر. فينُصح كما ترجمت وطن بدلا من استخدام الشامبو المضاد للقشرة الرأس، باستخدام العلاجات المنزلية التي تناسب شعرك.

3. الحفاظ على شعرك وفروة رأسك نظيفة: الكثير منكم لا يغسلون شعرهم بانتظام، وواحدة من أهم طرق السيطرة على سقوط الشعر هو غسل الشعر وفروة الرأس يومين على الأقل في الأسبوع، بالاضافة لاستخدام شامبو الأعشاب لتنظيف الشعر.

4. إيجاد حل لتقصف الشعر: تقصف الشعر واحدة من الأسباب الأكثر شيوعاً لمشكلة تساقط الشعر، فالجفاف المفرط يمكن أن يسبب التقصف وبالتالي تساقط الشعر.

ورغم أن هناك الكثير من المنتجات التي تدعي حلاً لهذه المشكلة، يمكنك التخلص من التقصف وسقوط الشعر عن طريق تقليم شعرك.

5. الحد من استخدام مصفّف الشعر: لماذا؟! .. لأن مصفف الشعر يؤدي إلى أن تنحول فروة الرأس والشعر الى جافة، وهذا الأمر يسبب تساقط الشعر، فالحذر مطلوب في استخدام مصففات الشعر.

6. استخدام أقنعة تغذية الشعر: شعرك وفروة رأسك تحتاج للمغذيات اللازمة للنمو، ويجب أن يتم استخدام هذه الاقنعة بشكل أسبوعي، ومن أبرز هذه المغذّيات” البيض واللبن والحلبة والكركديه”، وغيرها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.